8 أطعمة ومشروبات ساخنة استمتعي بها على صوت المطر

8 أطعمة ومشروبات ساخنة استمتعي بها على صوت المطر

دائما يحتاج جسمنا في الشتاء لما يستطيع على تدفئته وهناك وسائل كثيرة نستطيع تتبعها لنحصل على الدفء المناسب لنا ومن هذه الطرق بعض الأطعمة والمشروبات الساخنة التي تساعد على تنشيط الحرارة داخل الجسم فتُسبب الدفء.. لذلك سنعرض لكِ 8 أطعمة ومشروبات مهمة جدا في الشتاء تستطيعي الاستمتاع بها على صوت المطر...

شوربة العدس

1- شوربة العدس:

تحتوي شوربة العدس على أحماض أمينية تُزيد من مناعة الجسم وتقيه من أمراض خاصة بنقص المناعة مثل الانفلونزا وخصوصا التي تحدث وقت انخفاض درجة حرارة الجو والبرودة، تحتوي أيضا شوربة العدس على مواد غذائية مفيدة للجسم و صحته مثل الزنك و النحاس و السلينيوم، وأيضا مجموعة الفيتامينات المهمة وهي فيتامين أ، ب وحمض الفوليك الذي يقلل من نسبة الإصابة بسرطاني القولون وعنق الرحم.

الشوكولاتة الساخنة

2- الشوكولاتة الساخنة أو الكاكاو:

تمنح الشوكولاتة الساخنة الجسم الطاقة و التدفئة و تعمل على تحسين المزاج و الحالة النفسية التي تزيد من سوءها في فترة الشتاء بنسبة عالية. 


3- حمص الشام:

يعتبر حمص الشام (الحلبسة) وجبة متكاملة وصحية جدا إذا أضفنا له الزنجبيل والكركم، فهذه الوجبة تمنح الجسم التغذية و الدفء المطلوب، أما مريض السكري عليه أن يشرب منه مقدار ملعقتين صغيرتين فقط ويمكن لمن لا يعانون من القرحة أن يضيفوا إليه عصير الليمون والشطة كما يمكن إضافة الكمون و الكركم و الزنجبيل أيضا من أجل رفع مستويات الحرق. 

شوربة الخضروات

4- شوربة الخضروات:

الشوربة بكل أشكالها وأنواعها تعمل على تدفئة الجسم ومنحه الكثير من العناصر الغذائية المهمة لاحتوائه على أنواع مختلفة من البروتين والخضروات كما أنها تقاوم الإحساس بالجوع وتمنح الجسم الشعور بالشبع وتعطيه الكثير من العناصر التي يحتاجها مثل البروتينات والفيتامينات والحديد.. يمكنك عمل شوربة الدجاج بالكريمة أو شوربة الخضروات المشكلة أو شوربة البصل أو شوربة الخضروات بالمكرونة.. إلخ.

شوربة فريكة بالدجاج والجزر

5- شوربة فريكة بالدجاج والجزر:

شوربة الفريكة بالدجاج والجزر طبق صحي يمنح الجسم الدفء والشعور بالشبع .

البصل والثوم

6- البصل والثوم:

أكل البصل والثوم يمنحان الجسم الدفء المطلوب ويعملان على المحافظة على الصحة كما يُعالجان الزكام والبرد ويُقللان من مستويات الكوليسترول .


الشاي الأخضر

7- مشروب الشاي الأخضر والزنجبيل:

الزنجبيل والشاي الأخضر يستخدمان كل منهما على حدة لعلاج السمنة والحصول على جسم متناسق، وللاستفادة من هاتين النبتتين بشكل أكبر وللحصول على نتائج مضاعفة يتم مزجهما معاً.



8- المكسرات:

المكسرات من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم الدفء لأنها تزيد من درجة حرارتها وأفضل أنواعها اللوز الذي يقي من الإصابة بفقر الدم ومن أجل تحقيق ذلك يكفي تناول ثلاث حبات منه كل يوم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.