تعرفي على فوائد المكسرات للجسم

تعرفي على فوائد المكسرات للجسم

الكثير منا يعشق المكسرات و أنواعها بإختلاف طرق تقديمها او تناولها سواء مع الحلويات او المشروبات او على السلطات و المقبلات و خصوصا أطباق الأرز بالمكسرات الشهير على سفرة رمضان ، و لتناولها فوائد عديدة لا غنى عنها لصحة الجسم ، مطبخ طبق اليوم بالصور يتقدم لك فوائد المكسرات للجسم .. تعرفي عليها

1- تحمي من أمراض الجهاز الدوري:

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة ، الأمر الذي يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، ويمنع ترسبه على جدران الأوعية الدموية، بالتالي تحمي من تصلب الشرايين وما ينتج عنها من جلطات و ذبحات صدرية.

2- غنية بمضادات الأكسدة:

المواد المؤكسدة  هي السبب الأول في أغلب الأمراض المزمنة، مثل السرطان بمختلف أنواعه، و ظهور التجاعيد و علامات السن و غيرها من الأمراض، لذلك ينصح الأطباء دائماً بتناول كمية من المكسرات يومياً لأنها غنية بمضادات الأكسدة مثل أوميجا 3 وفيتامين هـ و د، بالتالي تُحافظ على صحة الجسم.

3- بها نسبة جيدة من الألياف:

تحتوي أغلب المكسرات على نسبة جيدة من الألياف التي تُساعد في تنظيم عمل القولون و الجهاز الهضمي عموماً، وطرد السموم و تنظيف الجسم.

4- تنشط الجسم:

تساعد نسبة البوتاسيوم المرتفعة الموجودة في المكسرات على تنشيط الجهاز العضلي و الجهاز العصبي، فتساعد على التركيز وتمد الجسم بالطاقة، كما تُساعد أيضاً على طرد الصوديوم الزائد في الدم، مما ينظم ضغط الدم و يحمي من تلف الشرايين.

5- تنظم عمل الجهاز المناعي:

تحتوي أغلب المكسرات على نسبة عالية من الزنك و الفسفور و الكالسيوم والحديد، بالتالي تُساعد على تنظيم عمل الجهاز المناعي و تساعدة على مقاومة الأمراض، كما تقي الجسم من هشاهة العظام، و فقر الدم و تساعد على نمو الأطفال بشكل سليم.

6- تساعد في تنظيم مستوى السكر:

وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن تناول كمية من المكسرات يومياً يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم خاصة لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

7- بها نسبة عالية من البروتينات:

تعتبر المكسرات من أفضل المواد الطبيعية التي تحتوي على بروتينات، وذلك لأنها لا تحتوي على دهون مشبعة ضارة، ولا تترسب في البول مثل البروتين الحيواني.

و نقدم اليك مجموعة من الوصفات التي تدخل في مكوناتها المكسرات:





ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.