اشهى الوصفات لتحضير المحاشي

اشهى الوصفات لتحضير المحاشي

وصفات محاشي كثيرة لا يخلو منها مطبخ عربي فهي تشكل قمة الضيافة سواء في سورية او لبنان و مصر وغيرها من البلدان العربية ، اما الخضراوات او اللحوم التي يتم حشوها فهي كثيرة جدا، لدرجه انه يمكن ان نقول بان كل شيئ قابل للحشو من البطاطا الى الطماطم وصولا الى القرع و فوارغ الخروف وفي سوريا هناك اكلة شامية مشهورة اسمها باسمشكات تحشى فيها شرائح اللحم بالارز ، في هذا الموضوع جمعنا لكم مجموعة شهية من وصفات محاشي منوعة .


قرع محشي

اشتهرت بلاد الشام بالمحاشي المتنوعة ،،فهناك عدة انواع من الخضار التي نستطيع ان نحشيها بحشوات مختلفة ، سنقدم اليوم القرع المحشي،هو طبق شهي سيحبه محبي القرع.


الكوسا المحشي

وهو من اشهر الاطباق العربية وخاصة في بلاد الشام وهناك انواع عديدة للمحشاشي فمنها محشي الباذنجان او محشي اليقطين او محشي الفليفلة ولكن اليوم ساقدم لكم طريقة تحضير الكوسا محشي على الطريقة السورية الاصيلة


محشي الكوسا باللحم المفروم

المحشي من أكثر الأطباق شهرة في البلاد العربية كما تتنوع طرق تحضيره بحسب المنطقة، اخترنا لك من مطبخنا وصفة محشي الكوسا باللحم المفروم الوصفة من إعداد الطاهية مي فؤاد.


محشي البصل

محشي البصل من الأطباق ذات النكهة المميزة التي لابد أن تجربوها فعادة ما نتناول الكوسة أو الباذنجان المحشي باللحم والأرز، وأما وصفة البصل المحشي فهي سهلة وشهية للغاية حيث يتم حشي البصل بالأرز والبقدونس والنعناع والتوابل مع صلصة من التمر الهندي ويوضع في الفرن ويقدم ساخناً .


طريقة عمل محشي بطاطس

من الوصفات التي باتت معروفة لدى الكثيرين والتي تشبه طريقة عمل منزلة الباذنجان ومحشي الكوسا وغيرها ولكن بالبطاطا التي تحفر وتحشى باللحم المفروم المبهر وتقدم مع الارز بالشعيرية، تعتبر طبق شهي وسريع التحضير.


محشي ورق الملفوف

اوراق الملفوف اليانعة التي تسلق ويتم حشوها بالارز المتبل مع اللحم المفروم ومن ثم يتم لفها بطريقة انيقة وتسلق مع المرق وربما شرائح اللحم والعصاعيص ،وتعتبر هذه الاكلة من اطيب الاكلات لما لها من طعم رائع يغلب عليه الحموضة المحببة.



محشي الباذنجان نوع شهير جداً من أنواع المحشي التي تتميز بها المائدة المصرية خاصة في العزومات والمناسبات المختلفة وعلى رأسها مائدة الإفطار في رمضان، وقد تواجه بعض الفتيات والنساء صعوبة في عمل محشي الباذنجان خاصة إذا كانت تجربة أولي لها في الطهي، ولذلك سنقدم لكِ اليوم طريقة سهلة لعمل محشي الباذنجان بالتفصيل وخطوة بخطوة. 


محشي فلفل رومي

عالم المحاشى واسع ومليء بالوصفات المختلفة واللذيذة، منها السهل ومنها ما لا تعرفه "الست المصرية" لذلك نقدم اليوم إحدى الوصفات المحشى اللذيذ والمغذى وذلك لأنه لا يحتوى على أرز وهو طريقة عمل المحشى الفلفل باللحمة المفرومة.


محشي ورق عنب بلحم الغنم

من أطيّب الأكلات التّي تقدّم كمقبلات في مطبخنا العربي، يشتهر بها المطبخ السّوري والمطبخ التّركي، يمكن حشي أوراق العنّب بالأرز واللّحم وهذا ما يسمّى باليبرق، أو يحشى بالأرز والخضار والكثير من زيت الزّيتون وهذا ما يسمّى باليالنجي، كما يمكنك تقديمه مع الثّوم المفروم مع اللّبن وشرائح اللّيمون، في حال أردتي تحضير ورق العنب مسبقاً فإنّه يمكنك حشيه وحفظه في الفريزر وإخراجه قبل ساعة من وقت الطّبخ، يقدّم ساخناً أو بدرجة حرارة الغرفة، في هذا المقال سنذكر لك وصفة أوراق العنب وطريقةُ طبخه بالخطوات.



يعتبر المطبخ السوريّ من أهمّ المطابخ العربية التي تُحضر مجموعة لذيذة من أطباق الطعام، فمنذ القدم والمطبخ السوري يبتكر أطباق جديدة ليقدمها للعالم العربي، ومن هذه الأطباق الأرضي الشوكي باللحم، الذي يعتبر ذو طعم شهيّ وقيمة غذائيّة عالية لصحّة الجسم لما يحتويه من عناصر معدنية وفيتامينات وألياف، وما يميز طبق الأرضيّ الشوكيّ باللّحم هو سهولة تحضيره، لذلك يعتبر الحلّ الأنسب لكلّ سيّدة بحاجة إلى تحضير طبق لذيذ في وقت قياسيّ قصير، كما أنّه سيرضي جميع الأذواق.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.