افضل برامج رسم للآيباد


اصبحت الأجهزة اللوحية في أيدي الكثيرين في السنوات الأخيرة ، لمواكبة كل جديد في في علوم التكنولوجية والاتصالات ، إذ أصبح التواصل بين الناس حول العالم لا تمنعه الحدود والمسافات ، وهناك برامج وتطبيقات عديدة في لمختلف التخصصات ، ومن هذه البرامج تطبيقات الرسم الرقمي ، والتي تم تنفيذها على الأجهزة اللوحية باستخدام ألواح الجرافيك ، وكل من هذه البرامج له خصائص وميزات مختلفة ، ولنختار المناسب لاحتياجة كل منا لابد من التعرف على أفضل برامج رسم للآيباد .

أفضل برامج رسم للآيباد (IPAD):
 
1. أدوب آيدياز Adobe Ideas : من أفضل برامج الرسم المستخدمة في أجهزة الآيباد ، والذي يتميز بنظام الرسم الفيكتوري Vector Illustration ، والذي يتميز امكانية تكبير الرسومات عشرات المرات ، مع الاحتفاظ بجودة التفاصيل ، ولكنه يختلف عن الفوتوشوب إذ لايمكن الرسم عليه ، وهو ذو تصميم بسيط ، يعبر عن نظام الفيكتور ، وذو نظام متعدد الطبقات المتوفر في برامج الأدوب ، ويمكن الحصول عليه من متجر الآبستورز من خلال الرابط التالي :

 https://itunes.apple.com/sa/app/adobe-ideas-vector-drawing/id364617858?mt=8&ign-mpt=uo%3D4

2. لاييرز Layers : برنامج متميز بالكثير من الخصائص والإعدادات ، والفرش التي تلاءم الرسم الرقمي ، ويتميز بوجود خمس طبقات كما في الفوتوشوب ، مما يوفر للمستخدم مزيد من الحرية في رسم لوحته ، ويمكن الحصول عليه من متجر الآيتونز من خلال الرابط التالي :

 https://itunes.apple.com/sa/app/layers-pro-edition-for-ipad/id368261644?mt=8&ign-mpt=uo%3D4

3. بروكريات Procreate : من أكبر برامج الرسم المتميزة في هذا المجال ، يشتهر بتصميم بسيط ، وهو برنامج يغطي كل احتياجات الفنانين المبدعين ، بالعديد من الفرش ، والإضافات الرائعة ، والأدوات المميزة ، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي :

 https://itunes.apple.com/sa/app/procreate-sketch-paint-create./id425073498?mt=8&ign-mpt=uo%3D4

4. اوتو ديسك سكيتشبووك برو Autodesk Sketchbook Pro : تطبيق مميز مرن تصدره شركة شهيرة بتقديم أفضل البرامج في مجالات متعددة ، وهو يوفر كثير من أدوات الإبداع ، والفرش ، والأقلام ، والبخاخات ، لتقديم أجمل الرسومات بشكل إبداعي .

5. أرترياج ArtRage : برنامج شهير على أجهزة الكمبيوتر ، وهو يقدم نسخة متميزة للآيباد ، تتضمن كثير من الأدوات ، والفرش المشابهة للإصجارات الويندوز ، والماك ، مما يجعله برنامج متعدد الخدمات لجميع انظمة التشغيل ، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي :

 https://itunes.apple.com/sa/app/artrage/id391432693?mt=8&ign-mpt=uo%3D4
6. إنسباير برو InspirePro : برنامج غني بوسائل الإبداع كل فنان ، لإخراج صورة متكاملة العناصر ، وهو يحتوي على أيقونات صغيرة لأدواته ، لتسهيل العمل به ، والاستعانة بأي اختيار منها بسرعة ، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي : 

https://itunes.apple.com/sa/app/inspire-pro-painting-drawing/id465243576?mt=8&ign-mpt=uo%3D4

7. بيبر Paper : برنامج متخصص في رسم الاسكيتش ، يتميز بالسرعة لاختصار الوقت باستخدام أدوات سريعة سهلة ، وفرض جميلة ، وخصائص غير معقدة ، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي : https://itunes.apple.com/sa/app/paper-by-fiftythree/id506003812?mt=8&ign-mpt=uo%3D4

8. سكيتش كلب Skechclub : برنامج سهل الاستخدام ثري بمجموعة كبيرة من الأدوات ، والفرش التي يصل عددها 40 فرشاة ، مع اتاحة الحصول على المزيد منها ، وهو يقدم العديد من الخصائص عبر الانترنت ، حيث يمكن رفع الصور ، للحصول على تقييم كبار الفنانين ، كما يقدم أيضا كثير من المسابقات لخلق روح المنافسة ، والإبداع بين الفنانين ، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي :

https://itunes.apple.com/sa/app/sketch-club/id404414176?mt=8&ign-mpt=uo%3D4

9. أرت ستوديو ArtStudio : برنامج يضاهي الفوتوشوب في عمله ، إذ يتضمن أكثر من 20 فرشاة ، وكثير من الفلاتر ، والتأثيرات ، مع نظام الطبقات ، بالاضافة لاتاحة تعديل الصور ، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي : 

https://itunes.apple.com/sa/app/artstudio-for-ipad-draw-paint/id364017607?mt=8&ign-mpt=uo%3D4

10. برشيز Brushes : برنامج متميز في الرسم ، يتضمن كثير من الأدوات البسيطة من الألوان ، والفرش ، والطبقات ، كما يتميز على امكانية التسجيل خلال الرسم ، مما يساعد على مشاهدة عمل اللوحة بعد الانتهاء منها ، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي :


المصدر: المرسال 

قد يعجبك ايضا:        

 
أرسلي  افضل برامج رسم للآيباد

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.