دبي خامس أفضل وجهة عالمية على مؤشر ماستركارد

تم تصنيف دبي للعام الرابع على التوالي ضمن أبرز وجهات مدن العالم للمسافرين الدوليين, وذلك وفقاً لـ «مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة», والذي تم الكشف عن نتائجه أمس، وواصلت دبي تقدمها حيث انتقلت من المركز التاسع عند إطلاق المؤشر في 2011 إلى الثامن في 2012 ثم السابع في 2013 لتحتل المرتبة الخامسة هذا العام.
 

ووفقاً للمؤشر من المتوقع أن تستضيف دبي نحو 12 مليون زائر دولي هذا العام بزيادة قدرها 7.5% مقارنة بالعام الماضي, متقدمة على مدن مثل نيويورك وإسطنبول اللتين تقدمتا عليها في عام 2013.

وتشير الدراسة إلى أنّه من المتوقع أن تتقدم دبي على باريس وسنغافورة في غضون خمس سنوات وأن تعزز مركزها ضمن أبرز ثلاث مدن مقصودة عالمياً, وذلك في حال ثبات معدلات النمو للمدن الثلاثة.

وقال الدكتور يووا هيدريك وونغ مستشار اقتصادي عالمي بماستركارد: “لا نزال نرى الطلب القوي والاهتمام في السفر جواً, سواء للسفر الشخصي أو التجاري. فمنذ عام 2009 شهد الإنفاق على السفر الجوي عبر الحدود نمواً أسرع من إجمالي الناتج المحلي العالمي, وهذا يعكس الاهتمام المستمر من قبل المستهلكين في الأسواق الناشئة الذين لديهم القدرة المالية والرغبة في خوض تجارب ثقافية جديدة”.

كما جاءت دبي الأولى من حيث عدد زوار المدينة الذين يبيتون لليلة أو أكثر بمعدل 12 مليون زائر في 2014 وأوضح المؤشر أيضاً أنّ معدل إنفاق كل زائر من هذه الفئة هو 3,863 دولاراً أكثر من أي مدينة أخرى.

ومع نمو قدره 44.6% خلال الأعوام الخمسة الماضية صنفت دبي رابعة في مؤشر مراكز الطيران العالمية لتكون المدينة الوحيدة من على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تدخل قائمة المراكز العشرة الأولى.

وقال راغو مالهوترا رئيس قسم «ماستركارد» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «تعكس تصنيفات هذا العام الترابط العالمي للاقتصاد الذي نعيش فيه اليوم فمع تطور التكنولوجيا ونمو العالم الرقمي الذي يتسم بالشمولية فإنه بإمكان المستهلكين الاستفادة من كافة الفرص المتاحة من خلال حلول الدفع الآمنة التي سنوفرها لهم».
 
أرسلي دبي خامس أفضل وجهة عالمية على مؤشر ماستركارد

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.