Header Ads

بالصور.. أفضل مدن العالم للزيارة في 2015

كثيرا ما نحتار في الاختيار بين أجمل المدن التي نعتزم زيارتها خاصة مع قدوم عام جديد، ولكن يبقى لكل مدينة خصوصيتها التي تميزها في عام 2015 والتي أوردها موقع لونلي بلانيت فيما يلي.

واشنطن هي واحدة من أفضل المتاحف المفتوحة الموجودة في العالم

1. واشنطن

واشنطن هي واحدة من أفضل المتاحف المفتوحة الموجودة في العالم ، خاصة في عام 2015 والذي سيصادف الذكرى 150 لاغتيال ابراهام لينكولن، حيث سيتم عرض العديد من القطع الأثرية المتعلقة بالحدث بما في ذلك القبعة الشهيرة للرئيس 16 للولايات المتحدة والمسدس الذي أطلق الرصاصة القاتلة، وفي هذه المدينة لا يفوتك زيارة  أهم المواقع السياحية وعلى رأسها منتزه ناشونال مول الذي يحتوي على أهم المتاحف و المواقع السياسية و الثقافية و النصب التذكارية في المدينة.

تشالتين ذات الطبيعة البكر والجمال الناصع

2. تشالتين

أنت الآن مدعو لزيارة مدينة تشالتين الأرجنتينية ذات الطبيعة البكر والجمال الناصع والذي يرتسم ملامحه على صفحات الأنهار الجليدية والقمم والبحيرات والغابات فضلا عن الشلالات، ولا عجب في ذلك فتشالتين سرعان ما أصبحت عاصمة الرحلات الأرجنتينية بفضل ما تتمتع به من جذب سياحي كبير، وإذا حالفك الحظ لزيارة هذه المدينة في 2015 فستستمتع بحضور الاحتفالات بمرور 30 عاما على تأسيسها.

ميلانو مدينة الأناقة ومحبي التسوق

3. ميلانو

ميلانو هي مدينة الثروة والأناقة المترفة، إلا أن ثاني أكبر مدينة في ايطاليا ستتمتع بخصوصية في عام 2015 حيث سترحب بجميع أنواع المسافرين بفضل استضافتها معرض إكسبو 2015 الذي يعد أحدث المعارض العالمية والمقرر عقده في الفترة ما بين الأول من مايو/ أيار ويستمر لمدة 6 أشهر، حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول، ومن المتوقع أن يتوافد إلى هذا المعرض حوالي 30 مليون زائر، ولك أن تعلم أن شعار معرض اكسبو ميلانو 2015 هو: تغذية الكوكب، الطاقة لأجل الحياة. وكل دولة مشاركة مطالبة أن تتناول مضمون السؤال الجوهري على نحو يتلائم تماماً مع عصرنا:هل يمكن في المستقبل ضمان توفر الطعام الجيد الصحي المستدام ليكفي كل الجنس البشري”؟

تشتهر زيرمات باستضافة محبي الطبيعة والثلوج

4. زيرمات

تقع قرية زيرمات عند سفح جبل ماترهورن وفي منتصف منطقة هائلة للتزلج ما يجعلها واحدة من قرى العطلات الأكثر جاذبية في العالم. تشمل منطقة التزلج 63 سكة حديدية جبلية و 360 كيلومتراً من ممرات التزلج على الجليد.
المنطقة التي تدعى ماترهورن غلاسير بارادايس هي أكبر وأعلى منطقة تزلج صيفي في أوروبا، ولعلها في عام 2015 ستشهد الكثير من الاحتفالات بالذكرى 150 للصعود الأول لقمة ماترهورن.

فاليتا هي عاصمة مالطة وأكبر مدنها

5. فاليتا

فاليتا هي عاصمة مالطة وأكبر مدنها وقد سيطر على هذه المدينة بالتتابع كل من “الفينيقيّين” “واليونانيّين” “والقرطاجيّين” “والرومان” “والبيزنطيّين” “والعرب” “وفرقة فرسان مالطا”. هذا العام ستكون المدينة أيضا مع موعد الذكرى الـ 450 سنة على الحصار الأعظم ولعل الذكرى ستتجلى بشكل أقوى في يوم 8 سبتمبر والذي يمثل يوم النصر. ويوجد بالمدينة 320 نصب تذكاري لا تفوت مشاهدتهم خاصة إذا علمت أنها إحدى أغنى المناطق تاريخياً في العالم .

بلوفديف هي ثاني أكبر مدن بلغاريا

6. بلوفديف

علاوة على كونها واحدة من أجمل المدن في أوروبا القديمة بما في ذلك الكنوز التاريخية، والحياة الليلية المشتعلة. هناك مجموعة كبيرة من الأسباب لاستكشاف بلوفديف فهي ثاني أكبر مدن بلغاريا بعد العاصمة صوفيا وهي أيضاً أهم وأكبر مدن منطقة تراقيا التاريخية، كما أنها تعرف بالثقافة القديمة والمتنوعة وبالتاريخ الكبير ولعل الكثير من الآثار الرومانية الباقية في المدينة حتى الآن أبرز الدلائل على ذلك.

سالزبوري مدينة ذات طابع خاص

7. سالزبوري

سيستمتع المسافرين إلى مدينة سالزبوري ذات الطابع الإنجليزي العريق بالذكرى الـ 800 لأعظم كنز لها، وهي الماجنا كارتا وهي أول وثيقة دستورية في التاريخ، حيث تضم سالزبوري ​​النسخة الأصلية الأفضل حفظا، كما سيشاركون أيضا في أجمل مهرجانات انجلترا هذا العام وهو مهرجان الزهور.

فيينا مدينة الجمال النمساوية

8. فيينا

يشهد عام 2015 حدثا مميزا في مدينة فيينا حيث ستنطلق الاحتفالات بالذكرى الـ 150 على إنشاء شارع “رينغ شتراسه” أروع الطرق المشجرة في العالم، فلا يوجد بأي مكان آخر مثل هذا العدد الكبير من المباني التاريخية والقصور والحدائق المتجاورة إلى هذا الحد. كما يضم معالم أخرى مميزة، مثل قصر هوفبورغ ومتحف تاريخ الفنون ودار الأوبرا الوطنية والبرلمان والنصب الذهبي لملك الفالس يوهان شتراوس في حديقة المدينة، بالإضافة إلى عدد من المقاهي تجعلك تعيش في جو إمبراطوري فخم. ويوجد في فيينا أكثر من 27 قلعة وأكثر من 150 قصراً فلا تعمل على تفويتهم.

لطالما اعتبرت تشيناي نقطة انطلاق إلى أجزاء أخرى من الهند

9. تشيناي

لطالما اعتبرت تشيناي نقطة انطلاق إلى أجزاء أخرى من الهند. ولكن مع افتتاح مترو تشيناي، عاصمة جنوب الهند ستشهد المدينة العديد من التطورات على كافة المستويات، فلماذا لا تقوم باستكشاف هذه المدينة الجميلة وتنتطلق لرؤية الكثير من المعابد والمتاحف والاستمتاع بالحياة الليلية في الهواء الطلق.

تورنتو مدينة عالمية بامتياز

10. تورنتو

تورنتو على موعد مع افتتاح خط قطار جديد يبدأ تابع لخدمة “يونيون بيرسون إكسبريس” فى ربيع 2015، ليربط بذلك مطار تورونتو بيرسون الدولى فى كندا بمحطة السكة الحديد الرئيسية فى تورونتو . سوف تتحرك القطارات كل ربع ساعة وتستغرق الرحلة 25 دقيقة، ما يسهل التنقلات على المسافرين، كما تتميز هذه المدينة الجميلة بمطبخها اللذيذ وذوقها الرفيع ولذا فقد اعتبرت تورونتو مدينة عالمية بامتياز.

المصدر: موسوعة السفر 

قد يعجبك ايضا: 

أبوظبي “أفضل وجهة” لوكلاء السفر في بريطانيا 

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.