Header Ads

افضل جامعة عالمية للتعليم عن بعد


انتشر الالتحاق بالجامعات المتخصصة في التعليم الالكتروني أو التعليم عن بعد بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، وخاصة أن هذه الجامعات تتسم بالمرونة والسهولة التي تسمح للملتحق بها تحصيل الشهادة الجامعية بمختلف التخصصات دون أن يضطر إلى ترك وظيفته أو الأعمال الأخرى التي يقوم بها ، فأصبحت هذه الجامعات بابا جديدا يفتح الأمل للأشخاص الذين لم يتمنكوا من إكمال دراستهم في الجامعات التقليدية . ومن هنا ، فقد وضعنا لك عزيزي القارئ قائمة من أفضل الجامعات العالمية التي تعتمد الدراسة عن طريق الانترنت والمعترف بها دوليا .

افضل جامعة عالمية للتعليم عن بعد :-

1. جامعة ايفرست اولان لاين Everest University Online : جامعة سويسرية تعتبر من أفضل الجامعة التي تقدم نظام التعليم عن بعد ، حيث أنها تتخصص في تقديم برامجا تدريبية ومهنية قصيرة يمكن من الطالب أن ينتهي من دراسته منها في غضون تسعة أشهر والخوض في معترك العمل في أقل من سنة ، تقدم الجامعة لطلابها شهادات في درجات الزمالة في المحاسبة والعمل ، والتسيير التبطيقي ، وعلم المعلومات الحاسوبي ، والعدالة الجنائية والتحقيقات الجنائية ، ودرجة البكالوريوس في الأعمال والمحاسبة ، والعدالة الاجتماعية والتسيير التطبيقي والشبه القانوني والأمن الوطني أما درجة الماجستير فتمنح في إدارة الأعمال والعدالة الجنائية ، تعتمد الدراسة عن نظام التعليم المهني وتوفر لطلابها المرونة والسهولة في الدراسة من خلال جدوال دراسية مرنة . الجامعة معتمدة رسميا من قبل لجنة فلوريدا للتعليم المستقل .

2. جامعة ستراير Strayer University : جامعة أمريكية تأسست في عام 1892 من قبل الدكتور ايرفينغ ستراير ، توفر الجامعة خدمة التعليم عن بعد عن طريق الانترنت حيث أن أكثر من نصف طلبتها يعتمدون هذا النوع من الدراسة حيث يبلغ عدد طلابها الخمسين ألف طالب وطالبة ، كما أنها تستقطب طلبة من مختلف الأعمار سواء كانوا شبابا أو موظفين أو عسكريين او كبار في السن ، وتقدم لطلبتها شهادة الدكتوراه والماجستير في عدة تخصصات مثل العدالة الجنائية ، تسيير المواد البشرية ، التربية ، المحاسبة والخدمات الصحية ، الإدارة العامة ، تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة الخدمات الصحية والتعليم وغيرها من التخصصات . الجامعة معتمدة من قبل لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي وواحدة من الهيئات الإقليمية الستة المعتمدة في الولايات المتحدة .

3. جامعة بوست Post University : تأسست في عام 1890 ، وقد بدأت اعتماد الدراسة عن بعد عن طريق الانترنت في عام 1996 ، تتميز الجامعة بأن مدة نهاية المقرر تبلغ ثمانية أسابيع وفي غضون ست مرات في السنة ، حيث يحصل الطالب على شهادته الجامعية في البكالوريوس في أقل من ثمانية عشر شهر ، والماجستير في الفترة من 14-24 شهر ، تقدم الجامعة عدة تخصصات مثل التسويق والتعليم والإدارة العامة ، وعلم النفس والمحاسبة والأعمال التجارية . حصلت الجامعة على المرتبة الثانية عشر لأفضل درجة بكالوريوس عبر الانترنت ، وتبلغ نسبة رضا طلابها أكثر من 83% وفقا للإحصائيات .

4. جامعة ليبرتي Liberty University : من الجامعات الأمريكية الرائدة في مجال التعليم عن بعد حيث أنها دائما ما تحتل المراتب الأولى لأفضل عشر جامعات للتعليم عن بعد ، تأسست في عام 1985 وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية خاصة ، تضم الجامعة أكثر من تسعين ألف طالب من جميع أنحاء العالم ، وتقدم لطلابها أكثر من 160 برنامج دراسي لتمنح لطلابها شهادة الزمالة في المحاسبة والأعمال وأنظمة معلومات إدارة الأعمال والعدالة الجنائية والتربية والديانات ، وعلم النفس ، والدراسات القانونية ، وتمنح شهادة البكالوريوس في التربية والدراسات العامة والتاريخ وأنظمة الإعلام والتمريض والطيران وإدارة الأعمال والعدالة الجنائية ، ودرجة الماجسيتر في المحاسبة والاتصالات والفنون الابداعية والتربية والموسيقى ، والسياسة العمومية والصحة العمومية والأديان ، والاستشارة ، كما تقدم شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال والاستشارة والتربية والأديان . الجامعة معتمدة من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس .

5. جامعة كابلان Kaplan University : تأسست في عام 1937 وهي من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة ، بدأت في اعتماد التعليم عن بعد ، تقدم لطلابها العديد من التخصصات مثل علوم الصحة وأنظمة الاتصال والتكنولوجيا ، والدراسات القانونية والتمريض والتعليم المتواصل ، والمحاماة والعدالة الجنائية والأعمال والفنون والعلوم ، إدارة الشبكات وإدارة نظم المعلومات ، ومعالجة المعلومات ، وتطوير التطبيقات ، تمنح الجامعة لطلابها درجة الدكتواره والماجستير والبكالوريوس والمعهد التقني ، حصلت الجامعة على نسبة رضا عالية من قبل الطلاب مما أهلها لأن تكون الأفضل من بين جامعات التعليم عن بعد لجودتها العالية في تقديم أفضل البرامج الدراسية .

6. جامعة دريكسل Drexel University : جامعة أمريكية مقرها الرئيسي في فيلادلفيا ، تأسست في عام 1891 ، من بدأت اعتماد الدراسة عن بعد في عام 1996 وهي من أفضل الجامعات للتعليم عن بعد حيث انها حصلت على عدة جوائز في ها المجال من ضمنها جائزة جمعية سلون لتميزها في التعليم عبر الانترنت في عام 2010 ، وتم تصنيفها في قائمة اب كامينغ ناشيونال يونيفيرستيز ضمن أفضل الجامعات التي تطورت في مجال التعليم الأكاديمي وفي أعضاء هيئة التدريس وفي الرعاية الطلابية . تضم الجامعة أكثر من مئة برنامج دراسي في مختلف التخصصات لتقدم لطلابها شهادات الماجستير في نظم المعلومات وعلوم الصحة المعلوماتية ، ودرجة البكالوريوس في الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والتمريض والاتصالات والبحوث السريرية وعلم النفس ونظم المعلومات والصحة العامة وإدارة المشاريع وغيرها من التخصصات الكثيرة .

7. جامعة ساوثرن نيو هامشير Southern New Hamshire University : جامعة أمريكية تأسست في عام 1932 ، وبدأت في اعتماد الدراسة عبر الانترنت في عام 2001 ، حيث تقدم لطلابها مجموعة كبيرة من البرامج التي تساعدهم في تحصيل شهادتهم الجامعة عبر الانترنت أو بالحرم الجامعة أو بالإثنين معا ، وتم اعتمادها من مختلف المنظمات والهيئات ، كما أنها حصلت على جائزة أفضل شهادة على الإنترنت ، توفر الجامعة لطلابها أكثر من مئة تخصص جامعي لتمنحهم شهادة المعهد التقني والبكالوريوس والماجستير .

8. جامعة انتركونتيننتال الامريكية American Intercontinental University : تأسست في عام 1970 ويقع مقرها الرئيسي في سويسرا ، تقدم لطلبتها التعليم في الحرم الجامعي والتعليم عن بعد حيث تبلغ نسبة الطلاب الملتحقين عن بعد حوالي 80% من المجموع الكلي للطلبة الذي يبلغ 24 ألف طالب ، تمنح الجامعة لطلباها درجات البكالوريوس ووالدراسات العليا في مختلف التخصصات والبرامج مثل تكنولوجيا المعلومات والعدالة الجنائية وتصميم الأزياء والأعمال التجارية وتتسم مقررات الجامعة الدراسية بتوافقها مع الحياة المهنية والعملية .

9. جامعة سانت ليو  Sant Leo University : تأسست في عام 1890 ، جامعة أمريكية عريقة ، تقدم خدماتها في التعليم عن بعد منذ بداية التسعينيات ، وتقدم لطلبتها أكثر من أربعين برنامج دراسي في شهادات المعهد التقني والبكالوريوس والماجستير لمختلف التخصصات مثل الاعمال التجارية والعدالة الجنائية وإدارة الرعاية الصحية والفنون الجميلة ، صنفت الجامعة ضمن أفضل جامعات اللتعليم العالي التي تقدم خدماتعها للجيش حيث أنها تمنح الطلبة العسكريين تخفيضا جيدا ، كما أنها تتسم ببرامج دراسية تتوافق مع الطلبة الكبار في السن .

10. جامعة كولورادو ستيت غلوبا كامبوس Colorado State University Global Campus : جامعة متخصصة في التعليم عن طريق الانترنت ، تقدم برامج دراسية وشهادات مهنية في البكالوريوس والدراسات العليا لمختلف التخصصات مثل العدالة الجنائية والمحاسبة والاتصالات ، والرعاية الصحية والإدارية الدولية ، والأعمال والإدارة ، التكنولوجيا والتعليم وتكنولوجيا المعلومات ، كما تمنحهم خمسة شهادات تزيد من فرص دخولهم لمعترك العمل بسهولة وبقوة ، تستغرق مدة المقرر الدراسي في الجامعة ثمانية أشهر وتبدأ الفصل كل أربعة أشهر .

قد يعجبك ايضا:   

 
أرسلي افضل جامعة عالمية للتعليم عن بعد

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.