كيك راقي للضيوف بطريقة جديدة لذيذ للغاية بمكونات متوفرة في كل منزل

كيك راقي للضيوف بطريقة جديدة لذيذ للغاية بمكونات متوفرة في كل منزل

كيك راقي عالي بكريمة لذيذة للغاية, إذا كنتم مللتم من تحضير الكيك العادي, فأنصحكم بتجربة هذا الكيك الرائع والجديد, حتما سينال إعجابكم في الشكل  وفي المذاق, سيبهر ضيوفكم وعائلتكم, إنه سهل وبمكونات بسيطة.

المكونات

280 غرام دقيق
14 غرام بيكنج باودر
ملح
3بيضات كبار
50 مل عصير البرتقال
150غرام سكر
150 مل زيت نباتي
فانيليا

الكريمة

بيضة
ملعقة كبيرة نشا
بشر برتقالة
2 ملاعق كبيرة عصير البرتقال
4 ملاعق كبيرة سكر
250 مل حليب
ملعقة صغيرة زبدة

الطريقة

1. أول شيء نقوم به, هو تحضير الكريمة, في كسرونة نضيف الحليب والنشا والسكر, والبيضة وبشر البرتقال, نخلطها على البارد جيداً, بعدها نضعه على النار, مع الاستمرار في التحريك, حتى يغلى المزيج, بعدها نضيف عصير البرتقال على دفعات, مع التحريك المستمر, حتى تصبح لدينا كريمة ثقيلة, نزيلها من على النار, ثم نضيف الزبدة, ونخلط حتى تذوب, ننقل الكريمة إلى وعاء, ثم تغطى بورق بلاستيكي يلامس وجهها, نتركها تبرد جيداً في الثلاجة, بعدها نضعها في كيس حلاوني.

2. الآن نحضر الكيك, نخلط المكونات الجافة الدقيق والملح والبيكنج باودر, ثم في وعاء أخر , نضيف البيض ويجب أن يكون بدرجة حرارة المطبخ, هو وكل المكونات حتى تنجح معنا الكيك, نضرب البيض قليلا, ثم نضيف السكر والفانيليا, ونضرب جيداً, حتى يتضاعف حجم البيض ويتغير لونه, بعدها نضيف الزيت على دفعات, مع الاستمرار بالخفق, نضيف بعدها عصير البرتقال ونطرب, وعلى سرعة منخفظة, نضيف الدقيق بالتدريج, مع الخفق المستمر, وكما ذكرت سابقاً, يجب أن يكون على سرعة واطية.

3. في قالب تشيز الكيك, المفروش بورق الزبدة, والمذهون بالزبدة, نسكب الكيك, ثم نأخذ الكريمة, نشكلها خطوط متباعدة عن بعضها البعض, ثم نعيد تشكيل خطوط مائلة منعكسة, في الحفر نملأها برقائق اللوز أو أي مكسرات متوفرة لديكم, ندخل الكيك إلى فرن مسخن من قبل على درجة 300 مئوية, نضعها في الرف الأوسط, تطهى مدة تتراوح مابين 35 دقيقة إلى 40 دقيقة.

4. تقدم باردة بالصحة والعافية.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.