حلوى سهلة بثلاث مكونات بدون بيض بدون زيت ولا خميرة اقتصادية مقرمشة ولذيذة

حلوى سهلة بثلاث مكونات بدون بيض بدون زيت ولا خميرة اقتصادية مقرمشة ولذيذة

حلوى سهلة بثلاث مكونات فقط, لن تحتاجي إلى بيض أو زيت أو خميرة, فمكونات هذه الوصفة بسيطة للغاية اقتصادية, أيضا سهلة التحضير وغير معقدة, حضريها لأطفالك, بدلا من شرائها جاهزة.

 المكونات

250 غرام زبدة

من480 إلى 500 غرام دقيق

4 ملاعق كبيرة خل

طريقة التحضير

1. في وعاء نضيف رشة من الملح, ثم نضيف الزبدة والفانيليا, وهي اختيارية, يمكنكم استخدام أي نكهة تفضلون, نخلط الزبدة والتي تكون بدرجة حرارة الغرفة, حتى تصبح كريمية, من بعدها نضيف الخل الأبيض, ثم نخلط مرة أخرى, نضيف الدقيق على دفعات, يجب أن نحصل على عجين صلبة قليلاً, حتى يسهل علينا العمل بها, وفي نفس الوقت طرية. لهذا من الأفضل دلكها قليلاً.

2. نضعها في غطاء بلاستكي, نحتفظ بها في الثلاجة, وفي نفس اللحظة, نقوم بإضافة ربع كوب من السكر, مع ربع كوب من الماء, بمجرد أن يغلى المزيج ويذوب السكر, نزيله من على النار, ثم نتركه يبرد, مهمة هذا الشراب هو تثبيت السكر في العجين, وفي نفس الوقت يعطي مذاق مميز للحلوى.

3. نفرد العجين, على شكل مستطيل, ثم نرش أسفلها من كل الجوانب بالسكر الخشن, ندهن سطحها بالشراب, ثم نرشها بالسكر الخشن في كل الجوانب, نلفها على شكل رول, حتى تصل إلى وسط العجين, ثم نلف الطرف الثاني ليصل إلى الوسط أيضا, نلفها بورق الزبدة, ثم ندخلها المجمد مدة 15 دقيقة, حتى يسهل تقطيها.

4. بعد أن تتجمد, نقطعها بشكل رقيق, نضعها على ورق الزبدة, ثم ندخلها إلى فرن ساخن, على درجة حرارة 180 , حتى تتحمر من الجهتين. قدميها بالصحة والعافية.

يمكنك مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.