كيكة الجزر الأمريكية بكريمة لذيذة للغاية سهلة التحضير

كيكة الجزر الأمريكية

كيكة الجزر الأمريكية هذه، من ألذ الكيكات التي يمكنك عملها في المنزل، يمكن عملها في أعياد الميلاد المناسبات، تقديمها لضيوفك، بالفعل كيكة الجزر هذه سوف تبهرك مذاقاً وشكلاً.

المكونات

مزيج الكيك

160جرام دقيق الحلويات
ملعقة صغيرة قرفة
ملعقة صغيرة زنجبيل
ملح
15جرام بيكنج باودر
4بيضات
300 جرام سكر
فانيلا
150مل زيت
250جرام جزر مبشور
100جرام جوز

طريقة عمل الكيك

1. في وعاء نضيف الدقيق, نضيف القرفة والزنجبيل والملح والبيكنج باودر, نخلط كل المكونات الجافة جيداً, نتركها جانباً.

2. في وعاء أخر, نضيف البيض والسكر, بواسطة الطراب الكهربائي, نطرب المكونات كلها جيداً, حتى يصبح لون المزيج أفتح وأكثر, نضيف الزيت ثم نخفق, بعدها نضيف الدقيق الفانيليا ونعيد الخفق, حتى تتجانس كل المكونات, نضيف بعدها الجزر والجوز ثم نخلط كل المكونات بالمعلقة.

3. نقسم المزيج على ثلاثة قوالب, كل قالب مقاسه 15 سم, يمكنكم استخدام قالب واحد بمقاس 20 سم, ثم بعد الطهي نقسمها على ثلاثة أقسام.

4. نخبزها في فرن ساخن على 160 درجة مئوية, سوف تأخذ تقريبا من 25 دقيقة إلى 30 دقيقة, إذا قمتم بتقسيمها على ثلاثة أقسام, أما إذا طهيتها في قالب واحد, تأخذ مدة 40 دقيقة إلى 45 دقيقة.

5. بعد ان تطهى, نخرجها من القالب, ونتركها تبرد جانباً.

الكريمة

600 جرام جبنة فيلادلفيا باردة
100جرام زبدة بدرجة حراة المطبخ
200 جرام سكر بودرة
فانيلا سائلة

للتزيين

كراميل
جوز

الطريقة

1. في وعاء نضيف الجبن البارد, نطربه جيداً, ثم نضيف بعدها الزبدة والفانيلا, ونعيد الخفق, نضيف السكر بالتدريج مع الخفق, لانخفق كثيراً, حتى لاتسيح معنا الجبن.

2. نضع طبقة صغيرة في الطبق الدوار, أو أي طبق عادي, ثم نضع طبقة من الكيك, نضع القليل من الكريمة, ثم نوزعها بالتساوي, نضع القليل من الكراميل ثم الجوز, نضع الطبقة الثانية, ثم نستمر بنفس الشكل, عند الانتهاء نغلف الطورطة بالكامل, ثم نزين حوافها بالجوز, وفي جوانب الوجه نزينها بأشكال من الكريمة, في الوسط نضع الكراميل, ثم ندخلها الثلاجة, كلما بقيت مدة أطول كلما كان مذاقها أروع.

3. يمكنكم تعويض الكريمة بإضافة جبن كيري مع الكريمة السائلة, نخفقهم جيداً, ثم نستعملها بدل الكريمة التي ذكرناها سابقاً.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.