حبة من التمر يومياً.. ماذا تفعل بكِ!

حبة من التمر يومياً.. ماذا تفعل بكِ!

لتناول التمر يومياً فوائد لا تعد ولا تحصى، فهو من المكونات الغذائية الغنية بالمعادن ومضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات.

إن اتبعت نظام تناول 3 حبات من التمر يومياً على الأقل ستلاحظين التالي:

1. لأن التمر غني بفيتامين A فهو يساعد على القضاء على خلايا الجلد الميتة ويحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة.
2. وأيضاً التمر غني بفيتامين ب وهو يساعد في علاج نمو الشعر وتساقطه ويجعله ينمو بشكل أقوى وأسرع.
3. اهرسي 5 حبات من التمر وأضيفي له العسل، وافركي المناطق المصابة بندبات حبّ الشباب، فهو يساعد على التخلص من هذه العلامات.

وفي ما يلي خمسة أسباب استعرضتها بعض المواقع الألمانية لبعض الفوائد المذهلة للتمر:

- مزود سريع بالطاقة: يحتوي التمر على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، فهو يزود الجسم بالطاقة، كما تعمل الألياف الموجودة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر (مصدر الطاقة) الزائد في الجسم.

- يدعم عملية الهضم: إنَّ التمر غني بالألياف القابلة للذوبان، وتضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس، وهو ما يفسر بالطبع نصائح الجدّات بتناول التمر لدى الإصابة بالإمساك. ومن المفارقات أنَّ التمر يستخدم في حالات الإسهال، فالتمر يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء، وتناول حفنة صغيرة من التمر، يضمن تخفيف آلام المعدة وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.

- تحسين المناعة: تجعل كمية المعادن الموجودة بكثرة في التمر من هذه الثمرة غذاء له فوائد سحرية عندما يتعلق الأمر بتقوية العظام وتعزيز المناعة، فوفقاً لكثير من الدراسات، فإنَّ تناول 3 حبات تمر يومياً هو خير وسيلة غذائية للوقاية من أمراض العظام، ولا سيما هشاشة العظام.

- يساعد على علاج مشكلة فقر الدم: تعد هذه الثمرة الغذاء الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها، وذلك بفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر.

- الحدُّ من أعراض الحساسية: يحتوي التمر على كمية عالية من الكبريت، وكانت دراسات أثبتت أنَّ لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحدِّ من أعراض الحساسية.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.