9 نصائح لتصحيح وصفاتك

نصائح لتصحيح وصفاتك

تطورت وصفات الطعام التي تحبينها على مر السنين بمكوناتها المختلفة، لكن يمكنك اليوم إعدادها بشكل ألذ وأكثر صحة وتغذية.

اتبعي هذه الخطوات التسعة السهلة لتقديم وصفاتك المفضلة بشكل أكثر صحية:

1. استبدلي دقيق القمح في الوصفات المفضلة لديك بمزيج من دقيق خال من الغلوتين.

2. استخدمي العسل بدلاً من السكر الأبيض.

3. استبدلي القلي العميق بالتقليب والتحميص في زيت قليل، فبزيت قليل تحصلين على مأكولات مقرمشة من كل شيء تقريباً.

4. اختاري الحبوب الكاملة بدلاً من الحبوب المعالجة، التي تجرد الكثير من العناصر الغذائية الرئيسة الموجودة في الحبوب الكاملة. استخدمي معكرونة القمح الكامل بدلاً من اللازانيا العادية، واستخدمي دقيق القمح الكامل بدلا من الطحين لجميع الأغراض، وخبز الحبوب الكاملة بدلاً من الخبز الأبيض، والأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض.

5. استخدمي الزيوت الصحية للقلب بدلاً من الزبدة. مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا أو زيت الجوز. فهذه الزيوت مليئة بالدهون غير المشبعة، خلافاً للزبدة الغنية بالدهون المشبعة. استخدمي جميع أنواع الزيوت باعتدال.

6. أضيفي الخضار الملونة إلى وصفاتك، فإذا كنت تعدين المعكرونة أضيفي المزيد من الخضار إليها، وبهذه الطريقة يصبح لديك مزيداً من الطعام. اصنعي قائمة بالخضروات التي يمكن إضافتها إلى كل وصفة بدون تغيير مذاقها.

7. اختاري منتجات الألبان قليلة الدسم بدلاً من نظرائها الغنية بالدسم، مثل الحليب قليل الدسم، وجبن الريكوتا خالي الدسم، وجبنة الموزاريلا المقشود، والكريمة الحامضة الخالية من الدسم، وغيرها من المواد المتوفرة في السوق.

8. استخدمي الملح الصخري بدلاً من الملح الأبيض المعالج، فالملح الصخري يتضمن معادن أكثر تساعد الهضم، وهو جيد لبشرتك أيضاً.

9. استخدمي كمية قليلة جداً من الزيت في الطهي، وحركي عناصر الطعام باستمرار كل بضع دقائق أثناء التحميص كي لا تتجمع على بعضها.

فاجئي عائلتك وأصدقائك بوصفاتك اللذيذة الصحية تماماً!

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.