افضل الأفكار والنصائح لعام 2018 على طبق اليوم بالصور


في عام 2018 جربنا الكثير من النصائح الجديدة، وقدمنا الكثير من الأفكار لتناسب جميع اذواق اصدقاء الموقع. انتظرنا تعليقاتكم وردة فعلكم على كل فكرة نشرناها، حتى جمعنا أخيراً في هذا المقال اكثر الأفكار التي احبها متابعينا واكثرها مشاهدة على فيسبوك. نترككم مع افضل الأفكار والنصائح عام 2018، وانتظرونا بالمزيد في العام المقبل!

1. هكذا تحافظين على لون ولمعان ورق العنب بعد الطبخ!

ورق العنب هو من أكثر الأكلات شعبية في العالم العربي، وانتشر في كل البلدان بعد أن انطلق من بلاد الشام. إذا كنت تحضرين ورق العنب بنفسك، تلاحظين في بعض الأوقات أنّ لونه يتغيّر إلى الداكن بعد الطبخ ويفقد لمعانه، ما يقلل من قيمة الطبق. إليك من طبق اليوم بالصور نصائح أساسية للمحافظة على لون ولمعان ورق العنب بعد الطبخ حتى يسلب الأضواء على سفرتك!

2. لماذا كيكتي لا ترفخ بشكل جيد؟

 سؤال تطرحه العديد من النساء وانا واحدة منهن. على قدر ما يبدو تحضير كيكة في المنزل سهلاً على قدر ما هو صعب ويتطلب الكثير من الانتباه والحيل. فالكيكة قد تخرج من الفرن نيئة من الوسط بسبب خطأ ترتكبينه يترك الكيكة نيئة من الداخل! قد تخرج محروقة، غير رافخة. لماذا؟ إليك في ما يلي الأخطاء التي نرتكبها وتؤدي إلى عدم رفخ الكيكة بطريقة جيدة.

3. حيلة جديدة تسمح لك بحفظ الخيار لمدة شهر كامل في ثلاجتك دون أن يتعفن!

يعتبر الخيار من أكثر المكونات في المطبخ التي تتلف بسرعة وتتعفن، إن كنت قد اشتريته بكمية كبيرة ولن تستخدميه مباشرةً، إليك من موقع طبق اليوم بالصور حيلة جديدة لحفظه لمدة شهر كامل في ثلاجتك دون أن يتعفن.

4. اسرار اخبرني بها اهم الطهاة لعمل الحمص بالطحينة مثل المطاعم

انا شخصياً ممن يحضرون وصفة الحمص بالطحينة في البيت، بالتفنن بتزيين الطبق وتقديمه بأشكال والوان هو اختصاصي.

سأكون صريحة معكم. عانيت لسنوات بتحضير الحمص، ولم يكن الحصول على قوام كريمي وناعم امراً سهلاً بالنسبة لي على الإطلاق! حتى تعرفت على شيف مطعم فاخر في مدينتي، واطلعني على بعض الأسرار لعمل الحمص بالطحينة مثل المطاعم التي غيرت حياتي واحببت الآن مشاركتها معكم.

5. ذوبي الثلج في الفريزر بهذه الحيل السهلة

غالباً ما يتشكل الثلج في الفريزر بشكلٍ كبير يصعّب فتحه او الاحتفاظ بالمأكولات فيه بطريقة منظّمة أو حتى تنظيفه. إليك من طبق اليوم بالصور في ما يلي طرق تذويب الثلج في الفريزر بسهولة.

6. كيف ستكون النتيجة لو نقعت حبات الذرة بالماء قبل تحضيرها؟

لا انكر ابداً سرعة وسهولة تحضير فشار الميكرويف وعشقي لرائحته الشهية التي تملأ البيت، الا انني لا اتلذذ بتناول وجبتي الخفيفة المفضّلة الا اذا حضرتها بنفسي وبالطريقة التقليدية. 

اذا كنت مثلي، وتحلمين بعمل فشار مثل السينما، فقد أصبت حتماً بمئات من خيبات الأمل نفسها في كل مرة: فشار بحجم اصغر من المتوقع، وحبات غير مفرقعة في قعر القدر، وغيرها من المحاولات الفاشلة. سأطلعك في هذا المقال على حيلة منزلية مجرّبة بنقع حبات الذرة بالماء قبل تحضيرها تعود لك بنتائج افضل مما تحلمين.

7. حافظي على لون الملوخية الأخضر عند الطبخ!

تشتهر الملوخية في كل البلدان العربية، وهي من الأطباق الشعبية التي يحبها الصغار والكبار. لكن في بعض الأحيان يتغير لون الملوخية من الأخضر الزاهي إلى الداكن وحتى الأسود، فيفقد الطبق من قيمته ولا يعد شهي. حتى لا تواجهي هذه المشكلة بعد اليوم وتزيني سفرتك بأشهى الأطباق، إليك طريقة الحفاظ على لون الملوخية الأخضر أثناء الطبخ.

8. أخطاء شائعة ترتكبينها عند تخزين اللحوم عليك تفاديها

إذا سألنا ربات البيوت ما هو أفضل ابتكار في المطبخ، يكون الفريزر حتمًا في المراتب الأولى. فهو يحفظ الأطعمة لنا لمدةٍ طويلة ونستخدمها متى شئنا. ويُستخدم الفريزر خاصةً لحفظ اللحوم، لكن هناك عدة أخطاء شائعة نرتكبها جميعنا عند تفريزها. إليك أبرز أخطاء تجميد اللحوم وكيف تتفادينها.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.