بالصور: كيف ستكون النتيجة لو نقعت حبات الذرة بالماء قبل تحضيرها؟

كيف ستكون النتيجة لو نقعت حبات الذرة بالماء قبل تحضيرها؟

لا انكر ابداً سرعة وسهولة تحضير فشار الميكرويف وعشقي لرائحته الشهية التي تملأ البيت، الا انني لا اتلذذ بتناول وجبتي الخفيفة المفضّلة الا اذا حضرتها بنفسي وبالطريقة التقليدية. خصوصاً وانني استمتع بأطيب كاسة من الفشار الدايت المحضّر في البيت دون ان اشعر بأي ذنب!

اذا كنت مثلي، وتحلمين بعمل فشار مثل السينما، فقد أصبت حتماً بمئات من خيبات الأمل نفسها في كل مرة: فشار بحجم اصغر من المتوقع، وحبات غير مفرقعة في قعر القدر، وغيرها من المحاولات الفاشلة...

لا تشككي عزيزتي في مهارتك، ولا تشغلي نفسك في محاولة البحث عن الماركة السحرية في السوبرماركت. سأطلعك في هذا المقال على حيلة منزلية مجرّبة تعود لك بنتائج افضل مما تحلمين.

انقعي حبّات الذرة لـ10 دقائق!

هذه تجربة انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة، من امرأة عبّرت عبر مدونتها الخاصة عن يأسها في كل محاولة لها لتحضير البوب كورن المثالي، وقررت الكشف فيها عن حيلة بسيطة جربتها فغيّرت لها كل المعادلة!

اليك ما فعلته باختصار: فصلت السيدة حبّات الذرة في كاستين مختلفتين، اضافت الماء الى واحدة منها، وتركت حبات الذرة لتنتقع فيها لمدّة 10 دقائق. بعدها، حضرت محتوى الكاستين بقدرين منفصلين بالطريقة المضمونة نفسها.

النتيجة المدهشة!

طريقة عمل الفشار على اصوله

النتيجة واضحة كما تبدو في الصورة. حبة الفشار المنقوعة مسبقاً في الماء (جهة اليمين) اكبر واكثر انتفاخاً من الحبة المحضّرة دون نقع مسبق (جهة اليسار). ولو نظرنا داخل القدرين، لن نجد اي حبة ذرة غير مفرقعة من الكاسة الأولى!

وبالحديث عن الطعم، لم تجد السيدة فرقاً ملحوظاً بين النوعين ولكن زوجها اكّد انه وجد فشار الحبّات المنقوعة الذ بكثير من فشار الحبّات الجافة. والآن من سنصدق يا ترى؟ ربما ليس علينا سوى ان نجرب بأنفسنا لمعرفة الحقيقة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.