حيلة جديدة تسمح لك بحفظ الخيار لمدة شهر كامل في ثلاجتك دون أن يتعفن!

حيلة جديدة تسمح لك بحفظ الخيار لمدة شهر كامل في ثلاجتك دون أن يتعفن!

يعتبر الخيار من أكثر المكونات في المطبخ التي تتلف بسرعة وتتعفن، إن كنت قد اشتريته بكمية كبيرة ولن تستخدميه مباشرةً، إليك من موقع طبق اليوم بالصور حيلة جديدة لحفظه.

إحفظي الخيار في أكياس الأرز!

نعم كما قرأت أكياس الأرز! لكن على أكياس الارز هذه أن تكون من الخيش بشكل كامل. هل تساءلت يوماً لماذا أكياس الارز من الخيش ولماذا الارز يوضع في هكذا انواع من الاكياس؟ الجواب هو لحماية الارز من التلف طبعاً، فالارز هو من المكونات التي تبقى لمدة طويلة في المنزل خاصة عند النساء اللواتي لا يستخدمنه كثيراً في الطبخ.

إن كنت تريدين حفظ الخيار تماماً مثل الارز لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 يوماً من دون أن يتعفن ما عليك سوى حفظ الخيار في اكياس الخيش ووضعها في الثلاجة.

عند شراء الخيار، إغسليه جيداً ثم جففيه جيداً لبعض الوقت. بعد جفافه، فرغي إحدى أكياس الخيش المخصصة للارز في مطبخك ثم ضعي الخيار في الكيس. يعمل هذا النوع من الاكياس على امتصاص الرطوبة والماء.

من المعروف أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء ويفرزها. فإن كنت تنوين الاحتفاظ به لمدة طويلة، أخرجيه بين الوقت والآخر من اكياس الخيش، جففيه من جديد باستخدام محارم ورقية ثم أعيديه إلى الكيس واحفظيه مجدداً في الثلاجة ليبقى جيداً لمدة شهر وأكثر!

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.