طريقة سلق البطاطس

طريقة سلق البطاطس

صحيح أن سلق البطاطس لا يتطلب الكثير من المهارة إلا أن هناك قواعد أساسية يجب إتقانها للحصول على قوام مناسب ونكهة لذيذة، خاصة أن بعض الأطباق ترتكز على البطاطس المسلوقة مثل، سوفليه البطاطس وبطاطس مهروسة أو بطاطا بوريه. فما هي هذه الخطوات وكيف تتقنين سلق البطاطس؟

1- اختاري البطاطس بحرص

إن اختيار حبات البطاطس أساسي خلال السلق، تأكدي أولاً أن قشرتها ناعمة وخالية من الشوائب وثانياً أنها قاسية عند اللمس وغير مجعدة. افركيها بواسطة الليفة ثم اغسليها جيداً قبل سلقها للتخلص من التراب العالق على سطحها.

2- لا تقشريها

عند السلق، تخسر البطاطس بعضاً من المواد الغذائية، لكن يمكنك تجنب ذلك من خلال سلقها مع القشر، فذلك يضفي طعماً لذيذاً ويساهم بإبقاها متماسكة! قشري البطاطس بعد سلقها في حال تحضرين بطاطس بوريه الثوم، لكن انتظري حتى تبرد أولاً كي لا تحرقي أصابعك.

3- قطعيها أو اتركيها كاملة

يمكنك أن تسلقي البطاطس كاملة أو يمكنك أن تقطيعها إلى مكعبات، اختاري ما يناسبك بحسب الوصفة التي تحضرينها. استخدمي حبات متوسطة بنفس الحجم إذا كنت تفضلين سلقها كاملة حتى تنضج بطريقة متساوية.

4- اسلقيها

ضعي البطاطس مع الماء البارد وملعقة صغيرة من الملح في قدر على نار متوسطة. اتركي المزيج يغلي ثم خففي النار واتركي البطاطس لتنضج لحوالي 10-20 دقيقة. صفيها جيداً ثم استخدميها لتحضير أشهى الوصفات، مثل: سلطة البطاطس أو سوفليه البطاطس باللحم المفروم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.