حيلة لقلي الباذنجان بدون أن يتشرّب الزيت!

حيلة لقلي الباذنجان بدون أن يتشرّب الزيت!

هل تحبين مذاق الباذنجان المقلي ولكنك تكرهين تشرّبه الفائض للزيت؟ لسنوات عديدة استبدلنا الباذنجان المقلي بالباذنجان المشوي بالفرن، ولكن سرعان ما افتقدنا مذاق الطعام الأصلي. بعد أبحاث عديدة حول الموضوع، وجدنا لك من موقع اطيب طبخة الطريقة المثالية لقليل الباذنجان بدون أن يتشرّب الكثير من الزيت. لتعرفي حيلتنا، تابعينا في المقال التالي:

1- تحضير الباذنجان:
لتحصلي على أفضل مذاق، احرصي على اختيار حبات الباذنجان الصلبة، قطّعيها إلى دوائر ذات سماكة متوسّطة ثمّ أنثريها بالملح. تأكّدي أن كل القطع منثورة بطبقة جيدة من الملح واتركيها جانباً لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. هذه العملية ستساعد على امتصاص المرارة الموجودة في هذا الخضار.

2- الحيلة الذكية:
إغسلي شرائح الباذنجان جيداً من الملح ثمّ جفّفيها بواسطة محارم ورقية وصفّيها في طبق. نكّهيها بالقليل من الملح والفلفل الأسود. في وعاء، أخفقي زلال بيضة مع القليل من الخل الأبيض لحوالى دقيقة من الوقت. إدهني طبقة رفيعة من زلال البيض على كل شريحة من الجهتين.

3- القلي:
حمّي القليل من الزيت في مقلاة على حرارة متوسّطة واقلي فيه شرائح الباذنجان لدقيقتين أو 3 دقائق من كل جهة حتى تتحمّر جيداً. إرفعي الشرائح من الزيت وضعيها على محارم ورقية لتتشرّب فائض الزيت ثمّ قدّميها على سفرتك.

بعد تعلّم هذه الحيلة ستلاحظين أنك لن تحتاجي إلى كمية كبيرة من الزيت لقلي الباذنجان بعد اليوم والمذاق ولا أشهى!

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.