ماهي فوائد استخدام مزيج القرفة والعسل ؟

 ماهي فوائد استخدام مزيج القرفة والعسل ؟

فوائد استخدام مزيج القرفة والعسل كثيرة ومذهلة ، ويطلق عليه البعض الخليط السحري ، لما فيه من فوائد عظيمة للصحة والجسم ، حتى أن البعض يستخدمه كعلاج منذ القدم ، وذلك لتعزيز الصحة العامة وعلاج الأمراض مثل نزلات البرد و المرارة والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض .

فوائد استخدام مزيج القرفة والعسل

●       يعالج مزيج القرفة والعسل الكثير من الأمراض هذا عدا فوائده الكثيرة للصحة والجسم ومنها على سبيل المثال: 

●       مزيج القرفة والعسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات. ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل والقليل من مسحوق القرفة إلى كوب حليب ساخن ويشرب يوميا لتقوية مناعة الجسم .

●       يمكن تناول مزيج القرفة والعسل بوضعه على قطعة خبز وتناوله كفطور صباحي لحماية القلب والوقاية من انسداد الشرايين.

●       يمكن إضافة مزيج القرفة والعسل إلى كوب من الماء النقي الدافئ وشرب ذلك الخليط مرتين يوميا لعلاج آلام المفاصل والمرارة

●       وللتخلص من التهاب الجيوب الأنفية، والانفلونزا والكحة فيمكن خلط مزيج القرفة والعسل مرتين يوميا للشعور براحة سريعة .

●       يساعد مزيج القرفة والعسل في التحكم بمستوى الكوليسترول في الدم، وذلك بإضافة ملعقتين من عسل النحل و3 ملاعق من القرفة إلى كوب من الماء .

●       يعالج مزيج القرفة والعسل إصابات الجهاز الهضمي كالحرقة مثلا

●       مزيج القرفة والعسل مثالي لتخفيف الوزن حين تناول في الصباح على الريق فهو يحفظ الوزن , ويحول دون تجميع الدهون حتى مع تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بشرط استخدامه بانتظام.

●       يساعد مزيج القرفة والعسل في علاج أمراض الحساسية العامة.

●       مزيج القرفة والعسل مثالي لتأخير الشيخوخة وذلك بخلط 4 ملاعق من العسل٬ وملعقة من مسحوق القرفة في الماء المغلي ويستخدم كبديل للشاي.

●       مزيج القرفة والعسل مثالي  لوجع الأسنان حين صنع عجينة مصنوعة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة٬ ومقدار خمس ملاعق صغيرة و وضعها على السن المؤلم 3 مرات يوميا يقلل من الألم .

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.