طريقة عمل كيك الفراولة الثلاثي

كيك الفراولة الثلاثي

وقت التحضير: 40 دقيقة
الوقت المجمل: 1 ساعة 30 دقيقة
الكمية تكفي: 12

المكونات

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست كيك بنكهة الفانيلا
  ماء، زيت نباتيّ وبيضٌ بالكميّةِ المذكورةِ على العلبة
800 غ من الفراولة الطّازجة
50 غ من الفستق المقشور )المكسّ(
800 مل من القشدةِ المركّزة
  القليل من خلاصةِ الفانيلا
3 ملعقة كبيرة من مربّى الفراولة
3 ملعقة كبيرة من مربّى المشمش المصفّى

التحضير

1. سخّني الفرنَ حتّى 180 درجةٍ مئويّةٍ حضّي قالبي كيك 23 سم وادهنيهما بالقليلِ من الزّيتِ وبطّني القاعدتين بقرصٍ دائريٍّ من الورق المشحّمِ المخصّص للخبز.

2. امزجي بتأنٍ البيضَ والزّيتَ والماءَ وخليطَ الكيك واخفقي المزيج حتّى يصبحَ المزيجُ ناعماً وقشدياً. صبّي خليطَ الكيكِ بالتّساوي في قالبي الكيك المدهونين بالزّيت.

3. اخبزيهما في وسطِ الفرنِ لمدّةٍ تتراوحُ ما بين 23 و 28 دقيقةً . ضعي الكيكَ على شبكِ التّبريدِ واتركيهِ ليبرد. ثم شذّبي سطحَهُ ليصبحَ متساوياً مستخدمةً سكيناً مسنّناً.

4. اغسلي 400 غ من الفراولةِ وأزيلي قشرَها واقسميها إلى نصفين وتأكّدي من أنّ جميعَ القطعِ متساويةٌ في الحجم. بطّني الأطرافَ الدّاخليّةَ لقالبِ كيكٍ ذات قاعدةٍ متحرّكةٍ بشريطِ بلاستيك الأسيتات.ضعي الطّبقةَ الأولى من الكعكةِ الإسفنجيّةِ في قاعدةِ قالبِ الكيك.

5. مدّي مربّى الفراولةِ بالملعقةِ على سطحِ الكعكةِ الإسفنجيّة. أسندي الفراولة المقطّعةِ بسطحها المقسومِ إلى البلاستيك الذيّ يلفُّ الأطرافَ الدّاخليّةَ للقالب.

6. اخفقي الكريمةَ وضعي نصفها على الكيك في الوسط ومدّيها تدريجياً باتّجاه أطرافِ الكيكِ متجنّبةً إزاحةَ الفراولةَ من مكانها. ملّسي طبقةَ الكريمةِ بسكّينةِ مزجِ الألوان. ضعي الطّبقةَ الثّأنيةَ من الكعكةِ الإسفنجيّةِ بسطحها المقسومِ إلى الأعلى. ضعي القليلَ من الكريمةِ على سطحِ الكيكِ واملئي الكريمةَ المتبقّيةَ في قمعِ تزيينٍ على شكلِ نجمة. صفّي الفراولةَ المتبقّيةَ على سطحِ الكيكِ واستخدمي قمعَ التّزيينِ لرسمِ أشكالٍ نجميّةٍ واحدةٍ تلو الأخرى على أطراف سطحِ الكيك.

7. ضعي مربّى المشمشَ في قدرٍ مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الماءِ وسخّني المزيجَ قليلاً. اتركي المزيجَ ليبردَ. ثمّ صبّيهِ على كافّةِ الفراولة. ر شّ الفستقَ المكسَّ على الكيك.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.