الكيك المرمري بحبيبات الشوكولاتة

الكيك المرمري بحبيبات الشوكولاتة

الكيك المرمري بحبيبات الشوكولاتة فكرة رائعة لتشاركي بها اثناء تجمعكِ مع صديقاتك، حتماً ستجعليهن يسألونكِ "كيف قمتِ بعملها؟"

وقت التحضير: 15 دقيقة
الوقت المجمل: ساعة، 55 دقيقة
الكمية تكفي: 15

المكونات

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك أبيض
  ماء وزيت نباتي وبياض بيض بالكمية المذكورة على علبة خليط الكيك
90 غ حبيبات الشوكولاتة قليلة الحلاوة
85 غ صلصة شوكولاتة
1 عبوة من بيتي كروكر كريمة تزيين كيك فاخرة بنكهة الفانيليا
  المزيد من صلصة الشوكولاتة

التحضير

1. سخني الفرن حتى 180 درجة مئوية (160 درجة مئوية للقوالب الداكنة أو التي لا تلصق). ادهني بسخاء قاعدة قالب 23x 33 سم بالزبدة ورشي القليل من الطحين أو رشي بخاخ الخَبز مع الطحين.

2. في وعاء صغير اخلطي 75 غ حبيبات الشوكولاتة مع ملعقة كبيرة من خليط الكيك الجاف. في وعاء كبير اخفقي باقي خليط الكيك والماء والزبدة وبياض البيض، أضيفي خليط حبيبات الشوكولاتة. احتفظي بمقدار كوب من العجين صبي باقي المزيج في القالب. امزجي صلصة الشوكولاتة في كوب مزيج العجين. أضيفيه إلى المزيج في القالب بشكل عشوائي وباستخدام الملعقة في 8 أماكن. أدخلي سكيناً غير حاد إلى منتصف عمق القالب وارسمي حرف S في العجين، أديري القالب قليلاً وارسمي S مرة أخرى.

3. اخبزي الكيك لمدة 34 إلى 38 دقيقة أو إلى أن تدخلي عود أسنان في الوسط ويخرج نظيفاً تقريباً. مرري سكيناً على جوانب القالب ليسهل إخراج الكيك. يترك ليبرد تماماً أي ما يعادل ساعة. أضيفي باقي حبيبات الشوكولاتة إلى كريمة التزيين، مديها على سطح الكيك. صبي صلصة الشوكولاتة الإضافية على شكل خطوط لتزيين الكيك. يحفظ الكيك بغطاء غير محكم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.