يتفتت الكباب أو يسقط عن السيخ خلال شويه؟ اليك بعض النصائح!

نصائح شوي الكباب على الفحم

يعدّ الكباب من الوجبات الشهية والشهيرة التي تحضر من اللحم المفروم، البهارات وبعض الخضار المفرومة بحسب وصفة الكباب التي تفضلينها. يقوم البعض باتباع طريقة عمل كباب مشوي بينما يفضل آخرون كباب بالفرن، في الحالتين من الأفضل اتباع هذه النصائح لتحصلي على أشهى كباب متماسك ولتتجنبي سقوطه عن السيخ أو تفتته.

عند تحضير مكونات كباب الشوي قومي بفرم اللحم بطريقة متوسطة وتجنبي الافراط في فرمه لئلا يكون ناعما كالمعجون أو التقليل من فرمه لئلا يكون خشناً. الطريقة الصحيحة اذا هي فرم اللحم بطريقة متوسطة النعومة لتساعدي على تماسك جميع المكونات وللحصول على قوام مشدود. عند اضافة البصل أو أي نوع خضار تفضلينه افرميه ناعما وجففيه من السوائل وفي حال أردت زيادة الدهن احرصي على استعمال الكمية المناسبة لكمية اللحم أي ما يعادل 100غ من الدهن لكل 1كغ من اللحم.

بعد جمع مكونات الكباب وتتبيله، ضعيه في الثلاجة قبل تشكيله على الأسياخ حتى يبرد ويتماسك ويصبح سهل الاستخدام.

استعمال الأسياخ المناسبة خطوة مهمة جدا لا يعيرها البعض أهمية كبيرة الا أن الأسياخ الرفيعة لا يمكنها دعم الكباب لذا من الأفضل اختيار الأسياخ العريضة والمسطحة لأنها الوحيدة القادرة على حمل الكباب.

عند تشكيل الكباب على الأسياخ اضغطي عليه جيدا بالأصابع حتى يأخذ شكل فراغات أصابع اليد، بهذا الشكل تضمنين بقاء وتماسك قطعة الكباب على السيخ.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.