طريقة عمل الفلافل

طريقة عمل الفلافل

الفلافل

يعتبر الفلافل من أشهر المأكولات في الوطن العربي بأكمله دون استثناء ويشتهر الفلافل في الأردن، وسوريا، وفلسطين، ودول الخليج العربيّ، ويحمل نفس هذا الاسم ما عدا جمهورية مصر العربية فهو يحمل اسم الطعمية ومكوّناته مختلفة نوعاً ما من المكونات المتعارف عليها لدينا فهم يستخدمون منقوع الفول الأبيض (أي الفول المجروش) بديلاً عن الحمص، ويحتوي الفلافل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم منها الكربوهيدرات، والنشويات، ووجبة الفلافل تعتبر وجبة كاملة وتقدّم ساخنة مع الخضار الطازجة مثل الخيار والبندورة والفلفل الأخضر الحلو. 


يعدّ الفلافل من الوجبات المهمّة لدينا التي يزيد الإقبال عليها يومياً وبشكل مستمرّ من العائلات الغنية قبل الفقيرة والمتوسّطة لما يمتاز من طعم لذيذ ومميّز وشهيّ للغاية والرائحة الزكية التي تشعر بالدفء في فصل الشتاء مع كأس من الشاي وفي فصل الصيف بالمتعة واللذة، ويمكن صنع الفلافل بالمنزل بطريقة بسيطة وسهلة وحفظها بالثلاجة واستعمالها عند اللزوم.

مجموع الوقت 40 دقيقة
وقت التحضير 25 دقيقة
وقت الطبخ 15 دقيقة
3 أشخاص

 سهل

المكوّنات

حمص معلب - كوبان

بقدونس - كوب

كزبرة طازجة – نصف كوب

ثوم - 4 فصوص

بصل حجم متوسط - 1

دقيق – ربع كوب

ملح - ملعقة صغيرة

فلفل أسود – نصف ملعقة صغيرة

كمون - ملعقة صغيرة

كزبرة جافة - ملعقة صغيرة

بايكنغ باودر - ملعقة صغيرة

زيت للقلي - 3 أكواب

طريقة العمل

1- ضعوا الحمص، البقدونس، الكزبرة، الثوم والبصل في خلاط ألترابلند+. إستخدموا وظيفة "التشغيل المتقطع" حتى تتداخل المكوّنات.
2- ضعوا المزيج في وعاء. أضيفوا الدقيق، الملح، الفلفل الأسود، الكمون، الكزبرة والبايكنغ باودر. أخلطوا حتى تحصلوا على مزيج متجانس.
3- حمّوا الزيت في مقلاة على حرارة مرتفعة.
4- شكّلوا كرات متوسطة الحجم من مزيج الفلافل وضعوها في الزيت. اقلوها على حرارة متوسطة إلى منخفضة حتى تصبح بنية اللون. قدّموها مباشرةً.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.