Header Ads

ما هي فوائد الصنوبر ؟

فوائد الصنوبر

فوائد الصنوبر للجنس

فوائد الصنوبر للجنس تحدثت عنها معظم الدراسات ، ولا بد ان نعرف بان الفوائد التي يشتمل عليها الصنوبر للعديد من اعضاء الجسم ، من خلال تعزيز وظائفها ، هو ما يجعله مفيدا للجنس لان الجسم النشيط الذي يحظى بقدر من العناية سيكون اداءه الجنسي افضل .

توجد أشجار الصنوبر بكثرة في مناطق آسيا والصين والهند، وتوجد في داخل ثمارها القاسية بذور الصنوبر الصغيرة، وقد لا يُقارن حجم البذور الصغير بحجم الفوائد التي تحققها لأجسامنا من التغذية والعلاج والوقاية من الأمراض، فضلاً عن طعمها اللذيذ المقرمش بالأطباق والوصفات .

خسارة الوزن

يساعد الصنوبر في عملية التخسيس وخسارة الوزن عن طريق تحفيز الجسم على إفراز هرمونات قمع الشهية، مما يمنع الإفراط بالوجبات، وتنظيم الدايت الخاص بنا بشكل مريح .

مصدر جيد للبروتين

تُعتبر بذور الصنوبر مصدراً جيداً للبروتينات الحاوية على الأحماض الأمينية الأساسية في بناء وترميم الجسم والعضلات على شكل سريع وفعال .

ومادة الأرجينين بالصنوبر هي حمض أميني مضادة للأكسدة، وخافض لضغط الدم، ومانع لحدوث الجلطات .

صون عضلة القلب

يمنع الصنوبر تشكل الجلطات بالشرايين، ويحمي الأوعية الدموية من ارتفاع الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، كما ويحتوي الصنوبر حمض الأولييك الداعم لصحة القلب، إضافة لوجود مضادات الأكسدة التي تعزل الجذور الحرة المعرقلة للتدفق الدموي .

مضادات الأكسدة

إن مضادات الأكسدة بحبة الصنوبر ذات إمكانات مذهلة في مكافحة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي المسبب للشيخوخة والسرطان، وتتمثل هذه المضادات باللوتين والليكوبين والكاتيكين والكاروتينات وفيتامين E .

توفير الدهون الصحية

يُعد الصنوبر من مصادر الأحماض الدهنية الصديقة للصحة، والداعمة لخفض الكوليسترول بالدم، والمانعة لتصلب الشرايين، والحاوية على الأوميغا بأنواعها الثلاثة 3-6-9 من أجل صحة الوزن والقلب والدماغ والعينين والمفاصل .

تحسين الرؤية والبصر

اللوتين والكاروتينات بالصنوبر عناصر هامة لتحسين الرؤية والبصر وعلاج الأمراض المرتبطة بتقدم العمر، إضافة لكونها مضادات عالية للأكسدة ضد الجذور الحرة المسببة للشيخوخة بالعين والشبكية .

فوائد أخرى للصنوبر

أظهرت الدراسات بعض الخصائص المضادة للجراثيم والفطريات، وخصائص أخرى هامة في تعزيز صحة العظام ومنع هشاشتها .

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.