Header Ads

فوائد الكاجو للنساء و للرجال و للاطفال

فوائد الكاجو للنساء و للرجال و للاطفال

فوائد الكاجو للنساء

فوائد الكاجو للنساء و الرجال والاطفال هامة جدا ، فبعكس كل المعتقدات الشائعة التي تقول أن تناول الكاجو يساهم في اكتساب الدهون، فإن إدخال كمية كبيرة من فوائد الكاجو للنساء و الرجال في النظام الغذائي يمكن أن تزود الجسم يالكثير من الفوائد الصحية.

1. صحة القلب
في دراسة حالة في The National Centre for Biotechnology Information (NCBI) أشارت أن المكسرات مفيدة للصحة، وتفيد في السيطرة على عدة أمراض مثل أمراض القلب، وأظهرت دراسات أن المكسرات لها تأثير مخفّض للكولسترول، ضمن أنظمة غذائية صحية، كما لها تأثيرات مفيدة على الإجهاد المؤكسد، الالتهابات، تفاعل الأوعية الدموية، كما يساعد في تخفيض الكولسترول الضار LDL ورفع قدرة الكولسترول الجيد HDL المسؤول عن امتصاص الكولسترول من القلب ويحوّلها للكبد ليجزأه ويدمره.

في عام 2003، ذكرت The Food and Drug Administration أن قبضة كن المكسرات يومياً كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون يمكن أن يخفف مشكلة التعرض لأمراض القلب، وأوصت منظمة القلب بـ 4 حصص من المكسرات غير المملحة وبدون زيت أسبوعياً وتحذر بالمقابل من تناولها كثيراً بسبب كثرة السعرات الحرارية فيها. وبينت دراسة أخرى نشرت في the New England Journal of Medicine (NEJM) أن هناك علاقة جيدة بين تناول المكسرات وانخفاض نسبة حوادث الموت بسبب أمراض القلب، السرطان، والأمراض التنفسية. وذكرت الدراسة أن المواد الغذائية في المكسرات مثل الحموض الدهنية غير المشبعة، البروتين، الألياف، الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة يمكن أن تؤمن حماية للقلب، وتوفر خواصاً مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.

2. الحماية من أمراض الدم
إن استهلاك الكاجو بشكل منتظم ومحدد يمكن أن يساعد في تجنب الإصابة بأمراض الدم، إن الكاجو غني بالنحاس، والذي يلعب دوراً كبيراً في إزالة الجذور الحرة من الجسم، وإن نقص النحاس يمكن أن يقود إلى نقص الحديد كفقر الدم، لذلك فأنظمتنا الغذائية يجب أن تحتوي على كمية محددة من النحاس، ويعد الكاجو مصدراً جيداً.

3. حماية العين
ترتبط البيئات الحضرية بالتلوث المفرط، وتعاني العينين غالباً من إصابات متنوعة، ويحتوي الكاجو على صبغة مضاد أكسدة فعال تسمى Zea Xanthin، فهذا الصبغة يُمتص بسهولة ومباشرة من قبل شبكية العين، وتشكّل طبقة حامية فوق الشبكية لحمايتها من الأشعة الضارة، ويقول مختصون أن كميات قليلة من Zea Xanthin تساعد في الحماية من التنكس البقعي  المرتبط بالتقدم بالسن عند كبار السن ومن ثم يساعد في الحفاظ على صحة العين.

4. الكاجو جيد للجلد
إن الزيت المستخرج من بذور الكاجو رائع للبشرة، غني بالسيلينيوم، الزنك، المغنيزيوم، الحديد والفوسفور، كما انه مصدر جيد للمغذيات الكيميائية النباتية، مضادات الأكسدة، والبروتينات.
إن النسبة العالية من السيلينيوم الموجودة في الكاجو ليست جيدة فقط من أجل الجلد، لكنها تساعد أيضاً في الحماية من السرطان.

5. خسارة الوزن
في مقارنة بين الأنظمة الغذائية التي تستثني المكسرات، فإن استهلاك الناس للمكسرات بشكل معتدل ومنتظم يسرّع في فقدان الوزن، حسب دراسات في هذا المجال.
إن المكسرات كالكاجو غنية بالحموض الدهنية أوميغا 3، التي تساهم في تعزيز عملية الأيض لحرق المزيد من الدهون. كما تشكل وجبات خفيفة رائعة لمن يبحث عن خسارة وزنه، كما أنها مغذية وتحافظ على الشعور بالشبع لمدة أطول. ويجب تناول المكسرات دائماً نيئة وغير مملحة، لتكون مفيدة جداً في خسارة الوزن.

6. الكاجو مصدر للألياف الغذائية
حسب دراسات فإن الكاجو يحتوي نسبة عظيمة من الألياف الغذائية، حيث يحتاج الجسم لنوعي الألياف الغذائية الأساسيين، حمض الأوليك وحمض البالميتيك. لأن الجسم لا ينتج الألياف لذلك نحن بحاجة لاكتسابها خارجياً،  والكاجو مصدر جيد لهذه الألياف. والتي تساعد في عملية الهضم بشكل أفضل، وعلى كل حال فإن الاستهلاك المبالغ به يمكن أن يسبب الانتفاخ وانتاج غازات في الأمعاء، وان تناول المكسرات كالكاجو يرتبط بتخفيض الاصابة بعدة أمراض هضم.

7. الكاجو لشعر صحي ولامع
يقول خبراء، إن استهلاك الكاجو بالاضافة إلى استعمال زيته على فروة الرأس يعزز صحة الشعر، كما أن وجود النحاس في زيت الكاجو يساعد في انتاج صبغيات الشعو والجلد التي تسمى ميلانين.
يحسن الكاجو لون الشعر ويمكن أن يزود الشعر بقوام ناعم حريري، بسبب وجود حموض الأوليك واللينوليك.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.