بودرة الكاكاو والشكولاتة

بودرة الكاكاو والشكولاتة

الكاكاو هو بودرة مصنعه من حبوب الكاكاو المفرومة والناعمة.

أما الشكولاتة فهي أنواع:

الشكولاتة الغير مسكرة ( التي لا يضاف إليها سكر ).

الشكولاتة متوسطة الحلاوة، ويكون مضاف إليها فانليا وكميات متفاوتة من السكر.

الشكولاتة البيضاء، لا يوجد بها مادة الكاكاو الصلبة ولذلك فهي في الواقع ليست بشكولاته ولكنها مصنوعة من السكر والفانليا المضاف إلى لبن حليب مخلوط مع زبدة الكاكاو ( تَمنع بعض البلدان استخدام اسم "شكولاته" للبيضاء منها وذلك لأنه مخالف للحقيقة).

أفضل الطرق لمعرفة ألذ أنواع الشكولاته، هو أن تتذوقها بدون إضافة أي نكهة، وللعلم فإن المذاق لا يتغير عند إضافة الشكولاته للحلويات وخَبزها بالفرن، فلذلك يجب أن نبدأ بالمذاق الطيب، كما يُراعى اللون والرائحة عند شراءها،  فيكون اللون واحد للقطعة وبدون بقع ذات لمعة، وعند تقطيعها يُمكن استخدام سكين حاد كبير أو قشارة الخضار، والأفضل تقطيعها قطعاً صغيرة من الأطراف وليس إلى قطع كبيرة.

ومن الأخطاء الشائعة عند استخادم الشكولاتة في الطهي، أن تُستخدم الشكولاتة المُضاف عليها نكهة أو حليب، فعند استخدامها تزيد نسبة السائل في الكيك ويتغير القوام لأنها لا تتحمل الحرارة مثل الشكولاتة الخام.

•وعندما تتطلب الوصفة، شكولاتة سائلة يجب استخدام حمام ماء لتسييح الشكولاتة، وذلك بتقطيع الشكولاتة إلى قطع صغيرة ووضعها في وعاء عميق (يتحمل الحرارة)، حجمه أصغر قليلاً من حجم إناء آخر يُمكن أن يوضع به ماء على نار هادئة، ثم يوضع فوقه وعاء الشكولاتة.

•وفي ذلك يجب مراعاة ألا تسقط أي قطرة ماء في وعاء الشكولاتة وإلا فسدت وتجمدت.

•وإذا حدث ذلك – عن طريق الخطأ – فيُمكن أن تُترك لتبرُد ثم تُقطع إلى قطع صغيرة لتُستخدم عوضاً عن قطع الشكولاتة في الوصفة.

شيف اسامة السيد


أرسلي بودرة الكاكاو والشكولاتة

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المعلومات؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.