الثوم - معلومات عن الثوم


الثوم

الثوم يسمى بالانجليزية (Garlic) نبات عشبي من النباتات ثنائية الحول من الفصيلة الزنبقية وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، تتكون نبتة الثوم من فصوص مغلفة بأوراق سيليلوزية شفافة لتحفظها من الجفاف. لمعرفة فوائد الثوم الطبية اضغط هنا.

توفر الثوم
الثوم الجاف متوفر على مدار العام اما الثوم الطازج فيتوفر عادة خلال الفترة من شهر تموز حتى بداية تشرين أول. ويمكن زراعة الثوم في المنازل.

أنواع الثومتوجد أصناف كثيرة من الثوم وعادة تأخذ الأصناف أسماء الدول المنتجة لها كالثوم البلدي والثوم اليبرودي (نسبة إلى منطقة يبرود في سوريا والثوم الصيني والثوم الفرنسي، حيث هناك الثوم ذو الفصوص الصغيرة ولكن يفضل ذو الفصوص الكبيرة الخشنة لسهولة إزالة قشرته السليلوزية.

طريقة تخزين الثوم
دائما لدينا مشكلة فى تخزين الثوم بسبب انشغال مكان لتخزينة واحيانا ما يفسد بسبب طول فترة التخزين ولذلك اقدم لكم هذة الطريقة المجربة لحفظة عاما كاملا _نقوم بشراء الثوم طرى(مبلل) _نقوم بقطع وتنظيف الثوم وغسلة جيدا _نقوم بنزع العصعوصة من منتصف راس الثوم _يوضع الثوم المقطع فى الكبة او المفرمة بايضافة قليل من الملح ويفرم جيدا _نقوم بتعبئة الثوم المفرى فى برطمانات من الزجاج وتكون البرطمانات جافة(ناشفة) _بعد ذلك توضع البرطمانات فى الفريزر ثم يستخدم حسب الحاجة ويوضع مرة اخرى فى الفريزر

طريقة تناول الثوم
يؤكل الثوم طازجًا صحيحًا أو مدقوقًا مع الأكل لتحسين الطعم، أو مطبوخا مع الأطعمة ويفضل الثوم الجاف تمامًا عن الثوم الأخضر لفعالية الثوم اليابس.

في حالة عدم توفره
استخدمي البصل أو الكراث.

قد تحبين تجربة الوصفة الآتية:

صلصة الثوم

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف08 مارس, 2012

    الثوم بشكل عام مع الليمون كثير منيح للجسم وللي بدو يضعف

    ردحذف

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.