أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب


ظهور حب الشباب مشكلة شائعة ، تظهر في أعمار مختلفة ، و لكنها تزيد بصورة أكبر في سن المراهقة ، قد تظهر في أماكن مختلفة كالوجه و الظهر و فروة الرأس ، من أسبابها التوتر و الإجهاد و النوم غير الكاف و النظام الغذائي غير المتوازن و غير الصحي ، و كل هذا يسبب إختلال في هرمونات الجسم و مستويات السكر في الدم مما يسبب ظهور حب الشباب ، لذلك و لأن المشكلة و علاجها يبدأون من الداخل جمعنا اليوم لحضراتكم مجموعة من الأغذية التي تعمل على تنقية المعدة و بالتالي يظهر تأثير ذلك على الوجه ، و يكون من فوائد هذه الأغذية إختفاء حب الشباب ف أقصر وقت ممكن .

أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب :

عصير الليمون lemon juice ، و الليمون ينظف الكبد و يخلصه من السموم ، فحمض الستريك ينشط إنزيمات الكبد ، و أيضا فهو ينظف مسام البشرة و يقلل من ظهور التجاعيد ، كما يمكن وضعه على الحبوب مباشرة فيقبض المسام و يخفي الحبوب في الوجه .

الماء water ، و هو يقوم بتخليص الجسم من السموم و توصيل العناصر الغذائية المفيدة لكل أجزاء الجسم ، و يحمي من جفاف الجلد ، و يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا ، خاصة في الطقس الحار .

الأطعمة الغنية بأوميجا 3 omega ، و على رأسها الأسماك ، و التي تعزز من إمتصاص الفيتامينات في الجسم للحصول على بشرة صحية .

الخضروات الطازجة fresh vegetables ، و التي تحتوي على مضادات أكسدة و فيتامينات مثل  e/c ، و التي تنقي البشرة و تعالج حروق الشمس و التجاعيد و حب الشباب ، و تنقسم إلى الخضروات الورقية و التي تحتوي على ألياف و مضادات أكسدة و فيتامين ب 2 ، و الخضروات الملونة و التي تحتوي أيضا على مضادات أكسدة مع مادة الأنثوسيانين ، و هو ما يعزز تدفق الدم داخل الجسم و يقوم بتنظيف المسام ، و هذا من أهم هوامل علاج حب الشباب .

التفاح apple ، و يحتوي على حديد و مادة اليكتين و التي من شأنها تعزيز نضارة و صحة الوجه و معالجة حب الشباب .

الشاي الاخضر green tea ، و هو يحتوي على مضادات أكسدة ، ومادة الكاتيكان المضادة للإلتهابات ، و بالإضافة إلى ذلك يعزز صحة و نضارة الوجه و الجسم ويقاوم ظهور التجاعيد وحب الشباب .

البروتينات قليلة الدهن proteins ، كالبيض و السمك ، و التي تساعد في القضاء على حب الشباب و ضبط الهرمونات من خلال ضبط معدلات السكر في الدم ، و تمد الجسم بالكولاجين اللازم لتجديد خلايا الوجه و الجسم .

البطيخ watermelon ، و هو يحتوي على ألياف و فيتامين  a/b/c  و التي تخفف من إمتصاص السكر ، و يقوم بإزالة البقع من الجلد و الحفاظ عليه ناعما و منتعشا و رطبا و يزيل حب الشباب و أي ندبات و بقع داكنة .

فيتامين ج  vitamin g ، و هو هام لإعادة بناء خلايا بشكل عام ، و تعزيز جهاز المناعة و القضاء على أي عدوى .
أرسلي أفضل الأغذية لعلاج حب الشباب

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.