افضل الأغذية المفيدة للبشرة

افوكادو لبشرة صحية نضرة

البشرة النضرة النقية حلم كل امرأة في الكون . وجمال البشرة والعناية بصحتها لا يتوقف على كم ونوع وغلاء الكريمات والماسكات التي تستعمل خارجيا ، ولكن نضارة البشرة وصحتها عنوان للصحة الجيدة واكتفاء الجسم من العناصر والفيتامينات التي نتناولها . ومن نعم الله علينا تنوع الأغذية من خضروات وفاكهة وبقول وألبان ولحوم واسماك مع اختلاف ما تحتويه من فوائد . لذلك نستعرض بعض  أفضل الأغذية التي تفيد في نضارة البشرة وصفائها دون اللجوء للكيماويات التي مع منافعها تكتنز بعض الضرر .

افضل الأغذية المفيدة للبشرة :-

1- الطماطم : غنية بفيتامين أ الذي يعد أهم فيتامين لصحة البشرة ونضارتها ، وفيتامين سي الذي يساعد في سرعة التئام الجروح والخدوش بالجلد ، كما أنها تساعد على فتح المسامات وتنقيتها من الشوائب مما يساعد البشرة على التنفس بشكل جيد وصحي .

2- البطاطا الحلوة : تحتوي على فيتامين أ وعنصري البوتاسيوم والصوديوم ، وجميعهم يعمل على محاربة التجاعيد الشيخوخة وتجدد خلايا البشرة مما يساعد على إزالة البقع وطبقة الجلد الميتة مما يظهر البشرة بشكل صحي وجميل .

3- المكسرات : أنواعها عديدة مثل الجوز والفستق وعين الجمل والكاجو واللوز وجيمعهم غني بفيتامين إي والحديد والماغنسييوم والكالسيوم والكثير من الزيوت التي تعمل على نعومة البشرة ونقاوتها واستعادة لونها الطبيعي ، لذلك تعمل شركات التجميل على استخراج الزيوت الطبيعية منها لإستخدامها في تركيبات كريمات تنظيف البشرة وكريمات تغذيتها .

4- الثوم : يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي قوي لكثير من الأمراض ويأتي على رأسها التهابات البشرة . فهو دواء فعال مجرب لحب الشباب اذ أنه يساعد على قتل البكتريا وتطهير البشرة . وللذلك يستعمل كقابض ومطهر موضعي .

5- الشاي الاخضر : كنز غني بما لا يحصى ولا يعد من فوائد للجسم كله وعلى رأسها البشرة . فهو يجدد خلايا البشرة اذ يخلصها من السموم داخليا ومن طبقة الجلد الميت خارجيا ، وهو مضاد للالتهابات ، ويمنع ظهور التجاعيد ، ويعمل على نعومة البشرة بشكل جيد ، وبعمل على قبض المسام ، ويلطف البشرة ويعمل على الإحساس بالاسترخاء .

6- البروكولي : غني بكم هائل من فيتامين سي ، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتعمل على تجدد خلاياها وحمايتها من الالتهابات والتلف . كما أنه غني بفيتامين أ الذي عمل على الحد من علامات تقدم السن .


7- البيض : غني بالبروتين والزنك وفيتامين إي و  أ و  د وكم كبير من البروتين الجيد والزنك وجميعهم يعمل على تجديد خلايا البشرة . وبفيد البيض الجسم بتناوله كغذاء أو باستعماله كأقنعة لشد البشرة والتخلص من الترهلات والتجاعيد . وهو يعمل بشكل قوي على غلق المسام وخصوصا للبشرة الدهنية .

8- العنب الأحمر : فاكهة غنية بكم كبير من مضادات الأكسدة التي تعالج التجاعيد وتحارب الشيخوخة . مما يعمل على نقائها ونضارتها . كما يلعب العنب دورا هاما في التخلص من الالتهابات اتي تصيب البشرة .

9- سمك السلمون : غني بأوميجا 3 الذي يحفز انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد البشرة وعلاج ما يصيبها من تلف ، كما يحتوي على السيلينيوم وفيتامين د المضاد للأكسدة الذي يقي من الإصابة بالسرطانات .

10- الافوكادو : غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد. بالإضافة لإحتوائه على فيتامين سي و إي اللذان يعملان على تجدد خلايا البشرة وزيادة نعومتها . والأفوكادو يستعمل كغذاء كم أنه يستخدم في عمل الأقنعة الخارجية للعناية بالبشرة لتنعيمها والتخلص من طبقة الجلد الميت مما يضفى على البشرة تعومة ونقاء .

المصدر: المرسال
 
قد يعجبك ايضا:


أرسلي افضل الأغذية المفيدة للبشرة

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.