Header Ads

الأخطاء الأكثر شيوعاً فى الطبخ (1)


«ولا عارفة تطبخى! ماما تقولك اعملى ملوخية تحطى عليها سكر.. يا خايبة! قال الملوخية بيتحط عليها سكر! البامية اللى بيتحط عليها سكر».

كل الناس لديها أخطاء فى المطبخ، الشاطرة هى اللى تقدر تصلح الأخطاء عند حدوثها، لكن السوبر هى اللى تقدر تتفادى الأخطاء قبل حدوثها.

عدم التذوق أثناء الطبخ

خطأ شائع وممكن يؤدى إلى إفساد الطبخة وعدم التوازن فى نكهات المكونات المختلفة، أو خلل فى القوام، يجب الاعتياد على التذوق خلال الطبخ، وخصوصاً أن مقادير التتبيل فى الوصفات تكون غير دقيقة أو متروكة للتذوق الشخصى.

عدم قراءة الوصفة كاملة قبل البدء فى الطبخ

يؤدي هذا الخطأ إلى عدم ضبط النكهات، ويمكن أن تتركى بعض الخطوات أو المكونات لعدم الدقة فى كتابة الوصفة، يجب أن تكونى مثل الطهاة المحترفين، فيجب عليكِ أن تقرأى الوصفة كاملة وتقومي بتحضير كل المكونات بالكميات المذكورة قبل البدء فى الطهى. ( اقرأي يضا : طريقه عمل اللحمه المشويه على الشوايه )

عدم الحكمة فى اختيار بدائل أثناء الخبز

عدم التفكير فى صحة اختيار البدائل للمكونات سواء فى الطبخ أو الخبز، يمكن أن يؤدي إلي تدمير الأكلة تماماً، البدائل عادة نحتاجها لطبخاتنا الصحية، ففى الإمكان تبديل اللبن كامل الدسم بآخر خالى من الدسم، البدائل مهما كانت قريبة فى الطعم ممكن يغير طريقة التفاعل بين المكونات، كونى حريصة لأن الطبخ علم وليس فن فقط.

الغلى بدلاً من ترك الأشياء على نار هادئة

باختصار الطبخ بتسرع يجعل المرقة معكرة، واللحوم يابسة، وبالتالى يصبح طهيك غير شهى بالمرة، علامة الطهى على نار هادئة هو وجود فقاعات على السطح كل ثانية أو اثنين، إذا كانت الفقاعات متتالية أكثر من ذلك، فمعناة أن الإناء يغلى بما فيه. ( اقرأي يضا : شيش كباب )

تسخين الشيكولاتة بزيادة

ييفقدك القوام المخملى، الناعم والسلس، وينتهى بك الحال بشيكولاتة قوامها مفصول، محروقة ومحبحبة، أفضل طريقة لإذابة الشيكولاته عملها ببطء، على حرارة الحمام المائى، ومن ثم رفعها من الحرارة قبل أن تذوب بالكامل، ويحرك المزيج حتى يصبح ناعماً.

المصدر: سوبر ماما

المزيد من مطبخ طبق اليوم بالصور:     
 

أرسلي  الأخطاء الأكثر شيوعاً فى الطبخ (1)

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.