Header Ads

5 خطوات سحرية تحول أكلاتك اليومية لأكلات صحية


الأمهات يبحثن دائما عن أكلات صحية لذيذة، وفي نفس الوقت سريعة وسهلة، لهذا حرصنا على إعطائهم 10 نصائح تساعدهن على طهي أكلات صحية ولذيذة:

أولا: صوص الكريمة قليل الدسم

الأكلات التي يدخل فيها صوص الكريمة كشريك أساسي غالبا ما تكون محببة لجميع أفراد الأسرة، ولكن صوص الكريمة ثقيل وبه سعرات حرارية عالية، ولكن يمكنك بخطوات بسيطة صنع صوص كريمة قليل الدسم، فقط قومي بإذابة كوب لبن قليل الدسم مع 4 ملاعق صغيرة من الدقيق، ويتم طهيها على درجة حرارة متوسطة حتى يصبح الصوص سميكا، الحليب قليل الدسم يوفر نحو 680 سعرة حرارية، كما يمكنك استبدال المايونيز في السلطات بمايونيز قليل السعرات الحرارية، فملعقة المايونيز العادي تحتوي على 90 سعرا حراريا، أما ملعقة المايونيز قليل الدسم فتحتوي على 15 سعرا حراريا.

ثانيا: الطهي بكميات قليلة من الزيت

بالرغم أن زيت الزيتون وزيت الكانولا من الزيوت التي لا تضر القلب، إلا أن الملعقة الواحدة منهما تحتوي على 120 سعرا حراريا، لذا عليك أن تستخدميها بحكمة، فالسلطات التي تحتاج زيتا يمكنك وضع كمية قليلة من الزيت فيها، أما بخصوص التحمير قومي باختيار أوانٍ مغطاة بالمينا والتي تتيح لك استخدام كميات زيت أقل.

ثالثا: تحميص الدجاج

قومي بوضع الدجاج واللحوم بداخل الفرن مع رشة خفيفة من الزيت وضعيها في الفرن حتى تأخذ اللون الذهبي، وتحتوي قطعتين من الدجاج المحمص في الفرن على سعرات حرارية أقل بنسبة 40 سعرة حرارية من تناول قطعة واحدة من الدجاج المقلي بالزيت.

رابعا: كميات أقل من الملح

تناول طعام يحتوي علي كمية كبيرة من الصوديوم أمر غير محبذ، لهذا احرصي على تناول أطعمة تحتوي علي كميات قليلة من الصوديوم من خلال قراءة الإرشادات الغذائية الموجودة على الأطعمة، كما يمكنك وضع كميات قليلة من الملح على الطعام واستبدال نكهة الملح بالتوابل والبهارات.

خامسا: استخدام الحبوب الكاملة في عملية الخبز

استبدلي نصف كمية الدقيق بدقيق القمح الكامل الغني بالألياف وبالفيتامينات والزنك والمغنسيوم، وينصح باستخدام الحبوب الكاملة في صناعة الفطائر اللذيذة.

المصدر: سوبر ماما
 
المزيد من مطبخ طبق اليوم بالصور:    
 
 
أرسلي 5 خطوات سحرية تحول أكلاتك اليومية لأكلات صحية

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.