Header Ads

لحوح باللحم

صورة: وصفة  لحوح باللحم

طبق اليوم -  لحوح باللحم: طريقة عمل  لحوح باللحم  مقدم من موسوعة طبخ طبق اليوم بالصور لمحبي اطباق اللحوم . تمتعي بتحضير ساندويتشات لحوم طيبة المذاق.
 

المقادير:

3 بيضات
كوب من الدقيق
كوب من الحليب
ملعقة طعام من الزيت النباتي
ربع ملعقة صغيرة من الملح

حشوة اللحم

نصف كيلوغرام من اللحم المفروم وسطاً
بصلة متوسطة مفرومة
نصف ملعقة صغيرة من الملح
نصف ملعقة صغيرة من البهار الحلو
نصف ملعقة صغيرة من البهار الأسود
ربع كوب من البقدونس المفروم
ربع كوب من الزيت النباتي
ملعقة طعام من الزبدة

طريقة التحضير:

يخفق البيض في خلاط الجاتوه ويضاف إليه الدقيق والملح والحليب والزيت النباتي للحصول على خفيق ناعم أرق قواماً من اللبن وشبيهاً نوعاً ما بالطرطور.

تحمى مقلاة غير لاصقة جيداً، وتدهن هذه المقلاة بكمية ضئيلة جداً من الزبدة. يسكب فيها مقدار 3 ملاعق طعام من الخفيق بحيث يتوزع هذا الخفيق على كل قعر المقلاة. يطهى اللحوح حتى تصبح حوافه وردية اللون وتظهر الفقاقيع على سطحه. يقلب اللحوح على الوجه الآخر ويطهى قليلاً حتى ينضج. تكرر العملية نفسها مع بقية الخفيق لإعداد كمية كافية من اللحوح.

يحمى الزيت النباتي ويقلى فيه البصل حتى يذبل. يضاف اللحم والملح والتوابل ويتابع الطهو حتى ينضج اللحم ويمتص العصارة. تضاف الزبدة إلى خليط اللحم فيما لا يزال ساخناً، ويترك ليفتر.

يضاف البقدونس المفروم إلى الخليط الفاتر.

تحشى كل قطعة لحوح بمقدار ملعقتيّ طعام من الحشوة المحضرة ثم يلف اللحوح مثل السيجار وتصف القطع الملفوفة في طبق التقديم وتقدم ساخنة.
 

مجلة لها  

المزيد من مطبخ طبق اليوم بالصور: 

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.