خبز التورتيلا او خبز الشاورما بطريقة ناجحة ومضمونة مئة في المئة

خبز التورتيلا او خبز الشاورما

خبز التورتيلا او خبز الشاورما بطريقة سهلة وبسيطة , خبز التورتيلا بطريقة ناجحة مئة في المئة إن شاء الله , هذه الطريقة ممكن تعملها أي مبتدئة لم تسبق وأن حضرته في المنزل .

هذا الخبز يمكنكم عمل به عدة وصفات شامية عربية أو حتى مكسكية, أيضا يمكنكم تخزينه مدة طويلة في المجمد ولن يتكسر معكم سوف يبقى محافظ على طراوته مدة طويلة فقط تابعو الطريقة إلى النهاية.

المكونات

500 غرام دقيق ابيض منخول
100 مل زيت مايعادل نصف كوب
كوب حليب دافئ مايعادل 175 مل
كوب ماء دافئ
باكيت بيكينج باودر مايعادل 7 غرام ” خميرة الحلويات”
معلقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

في وعاء نضيف الدقيق ثم الملح ثم الخميرة نخلط كل المكونات مع بعض, بعدها نضيف الزيت ثم نخلطه جيداً حتى نحصل على مزيج مرمل, بعدها نضيف الحليب الدافئ ثم كوب إلا ربع من الماء الدافئ, ونبدأ بجمع العجين مع الدلك وإذا كانت قاسية جداً نضيف الماء بالقرطرات مع الدلك المستمر لحد مانحصل على عجينة طريقة وفي نفس الوقت متماسكة وماتلتصق في اليد. نغطي وعاء العجين ونتركها ترتاح مدة نصف ساعة.

بعد مرور هذه المدة نمدها على شكل رول حتى يسهل تقطيعها, نقطعها تقريبا على 12 قطعة متساوية. بنكورهم على شكل كويرات ناعمة كل كرة تقريبا تزن من 90 غرام إلى 100غرام. نرش عليهم القليل من الدقيق ثم نغلفهم بورق بلاستكي . نتركهم يرتاحو مدة نصف ساعة.

بعد مرور نصف ساعة نفرد كل كرة على شكل دائرة تكون بسمك رقيق جداً, يجب فردهم على سطح مرشوش بالدقيق. مباشرة بعد فردهم نضعهم في مقلاة على نار حامية. بعد أن تلاحظو ظهور فقعات على سطح الرغيف نقلبها مباشرة, بس تظهر أيضا فقعات من الجهة الأخرى نرفها من على النار, ثم نحطها في مندبل ونغطيها بمنديل, نستمر بنفس الشكل مع كل العجين لحد ما ننتهي.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو:

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.