كيك كيندر دليس المدهش واللذيذ بطريقة سهلة ومكونات بسيطة يستحق التجربة

كيك كيندر دليس

كيك كيندر دليس, من أشهر الوصفات التي يعشقها الجميع, لهذا نقترح عليكم عمله في المنزل بأسهل طريقة, سوف تغنيكم عن شرائه جاهزاً, وبهذا سوف تقتصدون, فبدلا من شرائه بثمن باهض, يمكن عمل قطع عديدة منه في المنزل, ولن تكلفك مالاً كثيراً.

المكونات

للكيك :

3 بيضات

60 غرام دقيق

20 غرام كاكاو مر

80 غرام سكر خشن

4 غرام البيكينج باودر

15 غرام فانيلا

للكريمة:

150 مل حليب بارد

100 غرام بودرة الشونتيي

2 ملاعق سكر ناعم

فانيلا

شوكولاتة للتزيين

الطريقة

في وعاء نضيف البيض بدرجة حرارة الغرفة, نضيف السكر االفانيليا ورشة ملح, نخفق بالطراب الكهربائي, حتى يصبح القوام أفتح للبيض, بعدها نضيف الدقيق والكاكاو بعد نخلهم, بواسطة أما طراب يدوي أو ملعقة سباتولا, نخلط ببطئ المزيج, من الأسفل إلى الأعلى, حتى يمتزج كل المزيج, في الأخير نضيف البيكنج باودر, ثم نخلط ببطئ.

نأخذ قالب مربع قطره 18 سم على 18 سم, ندهنه بالزبدة, ثم نفرشه بورق الزبدة, ونعيد دهن الورق, نسكب مزيج الكيك, نوزعه جيداً, ندخله إلى فرن مسخن مسبقاً, على درجة 160 مئوية, نتركه حتى يطهى, ثم نتركه يبرد جانباً, بعد أن يطهى.

لتحضير الكريمة, في وعاء نضيف السكر بودرة, كريمة الشانتيه, والحليب البارد, ثم الفانيليا, نخفق جيداً, حتى نحصل على كريمة ثقيلة للغاية.

بعد أن تبرد الكيك, نقسما إلى نصفين, ثم نسقي النصف الأسفل بعصير أو حليب أو حتى مشروب غازي, ثم نضع الكريمة عليها, أما بواسطة ملعقة أو جيب حلواني, نملس سطح الكريمة والجوانب حتى نحصل على طبقة متساوية, نضع الطبقة الأخرى عليها, ثم تسقى هي أيضاً, ندخلها المجمد حتى تتماسك, ويسهل تقطيعها, نقطعها على مستطيلات بعد أن تجمد.

ثم نأخذ شكولاتة الحليب, نذوبها, نضيف عليها ملعقة من شكولاتة الدهن, وندمجها مع الكريمة, نضع كل قطعة كيك على شوكتين, ثم بواسطة ملعقة نغلفها من كل الجوانب, نستمر بنفس الطريقة مع كل القطع, ثم الشكولاتة المتبقية, نزين بها سطح الكيك, بأي خطوط تريدون.

نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو:



ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.