بسكوت العشر دقائق ب 3 مكونات فقط بدون زبدة او بيض لذيذ للغاية بأشكال مختلفة

بسكوت العشر دقائق ب 3 مكونات

من خلال مطبخ طبق اليوم بالصور, نقدم لكم بسكوت العشر دقائق ب 3 مكونات , قمنا سابقاً, بتقديم العديد من الحلويات بطرق مختلفة, واليوم إن شاء الله, سوف نقدم لكم حلوى سهلة سريعة وغير مكلفة.

المكونات

كوب سكر بودرة مايعادل 315 جرام

2 كوب زيت نباتي مايعادل 400 جرام

5 الى 5 أكوب ونصف دقيق مايعادل 760 جرام

الطريقة

في وعاء نضيف السكر بودرة والزيت, بواسطة الطراب اليدوي, نخفقه جيداً, حتى يصبح المزيج سلس وناعم, بعدها نضيف الدقيق, ثم نجمع العجين, يجب أن تتشكل معنا العجين بسهولة, في حالة إذا ماطلعت بشكل مضبوط, أضيفي القليل من الدقيق, ثم تعجني جيداً, حتى تتشكل معك بسهولة, لأن نوع الدقيق, قد يختلف من شخص إلى شخص.

أما في حالة أن العجين, كانت قاسية للغاية, وتفتت بزيادة, فأنت تحتاجين, لإضافة الزيت.

نشكل العجين إلى كرات ناعمة, نضعها في صينية فرن مفروشة بورق الزبدة, وكل كرة نعمل فيها حفرة, نأخذ كمية صغيرة من العجين, نضيف إليها القليل من اللون الأحمر, تعطي شكل مميز, نخلطها حتى نحصل على لون وردي, نشكلها على شكل كويرات مسطحة, وكل كرة نزينها بخطوط من السكين, في الأول خطوط مستقيمة, وبعدها خطوط مائلة.

الشكل الثالث, نحتفظ به على شكل كرات ناعمة, أما الشكل الرابع نشكلها على شكل أصابع عريضة, وفي طرف كل أصبح, نعمل خطوط بواسطة الشوكة,الشكل الخامس نشكلها على شكل دائرة, نغمس الشوكة في بودرة الكاكاو, ثم نضغط قليلا على الدائرة, يعطي شكل رائع. الشكل السادس, نضع قطعة من العجين بين ورقتي زبدة, نفردها بسمك عريض, ثم نأخذ قطاعة على شكل قلب, نشكل بها قلوب تكون بعدد زوجي, أيضا نأخذ قطعة من العجين أخرى, ونفعل نفس الشيء, فقط نغير شكل القطاعة, إما شكل دائري, أو شكل دائري مزخرف, يكون بعدد زوجي, نرتبه في صينة الفرن. الشكل الأخير, نشكله كويرات, ونأخذ قطاعة مزخرفة, تغمس في الكاكاو, ثم نضغط قليلا في وسط الكرة, حتى يعطينا شكل رائع ومميز, يمكنكم اختيار شكل واحد من هذه الأشكال وتنفيدها.

ندخل الصينية لفرن ساخن, على درجة 170 , مدة تتراوح مابين 20 إلى 25 دقيقة, نشغل الفرن من الأسفل فقط, لأننا نريد أن يبقى محتفظ بلونه الأبيض.

بعد أن يطهى, نزينه بالطريقة التي نريد, فمثلا الشكل الأول, نملأ الحفرة بالمربى, أما شكل الثاني الوردي, نغمس نصفه بالشكولاتة الذائبة, أما الثالث, نزينه بخطوط مائلة من الشكولاتة, أما الرابع الذي على شكل أصابع, نغمس نصفه في شكولاتة سائلة, ونزينه بشعرية الشكولاتة الملونة أو السوداء, أما الخامس نتركه هكذا, الشكل السادس, وهي الأشكال المزدوجة, فنأخذ نصف كميتها نرشها بالسكر بودرة, أما الكمية المتبقية, قنأخذ كل واحدة نحشيها بالنوتيلا, ثم نلصق القطعة المرشوشة بالسكر عليها, سواء كانت دائرة أوقلب أو أي شكل. الشكولاتة السائلة المتبقية نضيف إليها بعض من الفول السوداني, ثم نخلطه معها جيداً, ونأخذ بعض من الكرات المتبقية بدون تزيين, نسكبه عليها.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو:

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.