جدول مدة طبخ مختلف اللحوم في قدر الضغط

قدر الضغط

يُسهّل قدر الضغط عملية الطبخ ويوفّر الكثير من الوقت والمجهود في المطبخ. لكن من المهم جدًا معرفة المدة المناسبة لطهي الطعام، وخاصةً عند تحضير الأكلات باللحوم لأطباق شهية ولذيذة. إليك من طبق اليوم بالصور جدول يفسّر لك مدة طبخ اللحم على أنواعه حتى لا تحتاري بعد اليوم!

ملاحظة: قد تختلف أوقات الطبخ بين قدر ضغط وآخر، لذلك تأكّدي من الكتيّب الموجود مع قدر الضغط الخاص بك. وإذا تعذّر وجود هذا الأخير، إبدأي دائماً بأقلّ مدّة. يمكنك دائماً زيادة وقت الطبخ لكن ليس بإمكانك تعويض الطبخ المفرط!

جدول مدة طبخ مختلف اللحوم في قدر الضغط

- عند طهي اللحم والدجاج، من الأفضل أن تكون القطع متساوية الحجم كي تنضج في نفس الوقت.

- استخدمي جهاز الضبط لتحديد الوقت إذ إنّ النتائج النهائية قد تختلف في حال تركت القدر لدقيقةٍ إضافية.

- قبل طهي اللحوم، من الأفضل قليها قليلاً حتى يصبح لونها بني من الخارج لكن من دون أن تنضج من الداخل. تحافظين بهذه الطريقة على العصائر الموجودة فيها وعلى نكهتها. إليك طريقة مدفون لحم بقدر الضغط.

- لا تضعي مكونات مختلفة في قدر الضغط مع بعضها. تحتاج بعض الأطعمة إلى وقتٍ أقلّ أو أكثر من غيرها كي تنضج. تأكّدي من تناسب المقادير مع بعضها في وصفتك، وافصلي ما يحتاج لوقت طهيٍ مختلفٍ. اليك طريقة عمل مضغوط دجاج بقدر الضغط.

- إحرصي على إخراج كمية البخار بالكامل قبل فتح الغطاء حتى لا تتسببي بالأذى لنفسك.

- يجب أن تعلمي أن مدة طبخ الدجاج في قدر الضغط مختلفة عن مدة طبخ اللحم ولذلك يجب أن تراعي الأوقات المناسبة لطبخ كلّ مكون بحسب حجمه ونوعه.

إليك أيضاً من موقع طبق اليوم: طريقة تنظيف قدر الضغط المحروق بـ3 خطوات!

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.