وصفة لتبييض الاسنان من اول مرة في المنزل

وصفة لتبييض الاسنان من اول مرة في المنزل

هل تبحثين عن طريقة سهلة وسريعة لتبييض أسنانك؟ تعلمي معنا وصفة لتبييض الاسنان من اول مرة سهلة جداً وبسيطة من حواضر المنزل. إذ أنه ليس من الضروري أن يكون تبييض الأسنان مكلفاً ويتم إجراءه في العيادات الطبية، بل هو في متناولك مع بعض الوصفات الطبيعية التي تمنحك الأثر المطلوب من المرة الأولى حتى.

وصفة صودا الخبز لتبييض الاسنان من اول مرة

هناك عدة استخدامات جمالية لصودا الخبز، فهل تعلمين أن تبييض الاسنان بسرعة هي إحداها؟ إذ أن تركيبته تتيح إزالة التصبغات والبقع العنيدة على الأسنان من الاستعمال الاول. وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدة طرق لاستخدام صودا الخبز للتبيض، فإليك أبرزها وأكثرها ضمانةً من المرة الأولى.

الوصفة الأولى:

امزجي كمية كافية من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على معجون سميك نسبياً. ضعيه على فرشاة أسنانك، وافركي بشكل دائري لمدة 4 دقائق مع التركيز على المواضع الأمامية الظاهرة والتي يصعب الوصول إليها. اتركي المعجون على اسنانك لمدة 4 دقائق قبل المضمضة وغسلها، وستلحظين أن جزءاً كبيراً من البقع قد اختفى.

  
الوصفة الثانية:

امزجي مقدارين من ماء الأكسجين أو ما يعرف بـ"بيروكسيد الهيدروجين" مع مقدار من صودا الخبز للحصول على قوام معجون متماسك. اتركي المزيج ليرتاح في وعاء غير معدني لمدة 90 ثانية ثم ضعي القليل منه على الفرشاة وافركي اسنانك به، الأمامية خصوصاً، بشكل دائري ومواظب. اتركي الخليط على أسنانك لمدة دقيقة قبل غسلها جيداً.


الوصفة الثالثة:

اعتمدي خطوات الوصفة الثانية نفسها من خلال فرك أسنانك جيداً بالخليط، تركه لدقيقة ثم غسلها، لكن استبدلي هذه المرة ماء الأكسجين ببعض قطرات عصير الليمون الحامض. 

وصفة لتبييض الاسنان من اول مرة في المنزل

تنبيه: كرّري هذه الخلطات لمرتين في الأسبوع لا أكثر، إذ أن كثرة تطبيق صودا الخبز قد تهدد سلامة مينا الأسنان. ولإحداث فارق كبير، تفادي في الفترة نفسها تناول الأطعمة التي تسبب تصبغاً في الاسنان كالقهوة، الشاي، المشروبات الغازية، الطماطم، الكاتشب وغيرها. كذلك، لا تستغني عن معجون الأسنان بشكل يومي، فهذه الخلطات رغم فعاليتها في التبييض لا تمنع تكاثر الباكتيريا في الفم، وهنا يدخل دور معجون الاسنان. فاختاريه أيضاً بخصائص مبيضة لأثر مضاعف وسريع. 

وصفة لتبييض الاسنان من اول مرة في المنزل

تجدر الإشارة إلى أن الخلطات المنزلية على أنواعها لا تخترق الطبقات السطحية الأولى للاسنان، وبالتالي يمكنها تبييض الاسنان بدرجة أو درجتين لا أكثر. لذلك، وإن كانت اسنانك تحتاج لتبييض أكثر، فننصحك باللجوء إلى تدابير أقوى كالليزر أو الجل المبيض تحت إشراف طبيب الأسنان. 

شاهدي أيضاً طريقة تبييض الأسنان بسرعة بواسطة الفراولة وصودا الخبز:


ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.