ما هي البدائل الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها عوضاً عن السكر؟

العسل الطبيعي

العسل الطبيعي

من ابرز بدائل السكر الطبيعية هو العسل الذي يعتبر ذات فوائد صحية متعددة وكثيرة، وهو يمد الجسم بالفيتامينات والمغذيات الضرورية، بالاضافة الى أنه يوفر له الطاقة والحيوية. لذا يمكن استعمال العسل مع بعض المشروبات وفي صنع بعض الحلويات عوض السكر. 

العسل الاسود

العسل الاسود

ايضاً من بين البدائل الطبيعية للسكر نشير الى العسل الاسود الذي يعتبر احد ابرز المصادر الغنية بالحديد والفيتامينات، وبالتالي يمكن استعماله بسهولة في تحضير بعض الاطباق والحلويات، كما أنه يمكن تناوله مع بعض المشروبات. 

سكر التمر

سكر التمر

كما أن السكر يتم استخراجه من قصب السكر، فان التمر يمكن ان ينتج منه السكر الاسمر الذي يعتبر ذات فائدة صحية كبيرة، حيث يمكن استعماله في تحضير بعض الاطباق والمشروبات اذ انه يوفر الطعم الحلو بعيدا عن اضرار اسسكر الابيض. 

‎شراب الارز البني

‎شراب الارز البني

هذا الشراب يعتبر بديلا طبيعيا عن السكر حيث يمكن استعماله في تحلية العديد من المشروبات، بالاضافة الى صنع بعض الحلويات منه. وهو يعتبر ذات فوائد غذائية عالية وهو قليل السعرات الحرارية. 

‎سكر جوز الهند

‎سكر جوز الهند

من البدائل الطبيعية التي يمكنك استعمالها عوضا عن السكر الابيض، هو سكر جوز الهند الذي يعتبر غنيا بالفوائد الغذائية وقليل السعرات الحرارية. لذا يمكن استعماله في تحلية القهوة والشاي وصنع بعض الحلويات. 

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.