لهذه الأسباب أتركي كوباً من الأرز في خزائن الملابس

لهذه الأسباب أتركي كوباً من الأرز في خزائن الملابس

كلنا نعشق الأرز لتحضير أطباق شهية مثل الكبسة والمحاشي والإيدام. قد تستخدمين الأرز لأغراض متعددة خارج المطبخ، مثل صنع ضمادات ساخنة. لكن في ظل هذه الإستخدامات هل تسائلت عن توسيع إستخدامات الأرز لتشمل وضعه في خزانة الملابس؟ إليك أسباباً تدفعك لوضع كوب من الأرز في دواليب الملابس حول المنزل.

يعمل الأرز على التخلص من الرطوبة

هل حدث أن أوقعت الهاتف في كرسي الحمام أو سكبت الماء فوقه عن طريق الخطأ ثم وضعته مباشرة في كيس من الأرز؟ إذاً أنت على دراية أن هذه الخطوة تساعدك في التخلص من الرطوبة. إذا قمت بوضع الملابس المغسولة مباشرة في الخزانة وهي لا تزال رطبة، ضعي كوباً من الأرز داخل الدولاب حتى يمتص الرطوبة وإلا ستتعرض ملابسك للتلف على المدى الطويل.

يساهم الأرز في التخلص من الروائح الكريهة

إذا كانت خزانتك تحتوي على سترات وأحذية، قد تسبب الرطوبة روائح كريهة على المدى الطويل. لذلك، فإن كوب الأرز الذي يعمل على التخلص من الرطوبة يجنّب انبعاث الروائح الكريهة التي قد تجنّبك ارتداء ملابسك وأحذيتك المفضلة.

يعمل الأرز وظيفة ملطّف الجو

لأن الأرز يساعد على التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس، فهو يعمل وظيفة ملطف الجو لإبعاث رائحة إنتعاش بين ملابسك. أخلطي كوباً من الأرز مع بعض قطرات الزيت المعطّر. لن تحتاجي إلى شراء معطرات الجو بعد الآن!

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف03 أغسطس, 2020

    وماذا عن النمل والصراصير التي ستقصد المكان

    ردحذف
  2. شكرا لك على هذه المعلومات المهمة

    ردحذف

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.