أكلة عربية تغني سلمى حايك عن استخدام البوتوكس!

سلمى حايك

لا شكّ أن الممثلة الميكسيكية من أصولٍ لبنانية سلمى حايك هي من أجمل النساء في العالم، خاصةً وإنّها لا تتبع معايير هوليود للجمال. واليوم على عمر الـ51، لا تزال سلمى تتمتّع بإطلالةٍ مشرقة وببشرةٍ شابة ونضرة لم تتأثر بضغوطات الحياة اليومية والزمن. وشاركت نجمتنا سرّها مع جمهورها الكبير الذي صُمد عندما كشفت أنّها لا تستخدم البوتوكس أبدًا!

تفضّل سلمى حايك الإبتعاد عن كل المنتجات الاصطناعية، وتستبدلها بمكوناتٍ طبيعية. أمّا بديل البوتوكس الذي لا تتخلى عنه أبدًا، فهو أكلة عربية معروفة بإسم شوربة الكوارع. تتألف هذه الشوربة من عظام المحاشي مثل البقر والخروف. يتم غلي العظام في الماء بالإضافة إلى كمية من البهارات والتوابل والمطيبات لتحصلي على مرق العظام.

شوربة كوارع

يحتوي مرق العظام على نسبةٍ عالية جدًا من البروتين والمعادن والجيلاتين والدهون المفيدة. تساعد هذه العناصر الغذائية الجسم على إنتاج مادة الكولاجين والتي تقوّي العظام والأظافر والشعر وتعيد الحيوية والليونة للبشرة. وأكّدت سلمى عبر مقابلةٍ سابقة لها مع مجلةٍ أمريكية على فوائد شوربة الكوارع قائلةً انّها "غنية بالجيلاتين والدهون وتحتوي على نخاع العظام وأعتقد أنها ممتازة للمحافظة على شباب البشرة، فقد ساعدتني على تجنّب استخدام البوتوكس."

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.