تضيفين البهارات في الوقت الخاطئ!

تضيفين البهارات في الوقت الخاطئ!

تتطلب جميع الوصفات نكهة خاصة تحصلين عليها من خلال خلطات بهارات مميزة، التوابل والملح. هناك عوامل عديدة تحفّز اظهار نكهة هذه البهارات من خلال طريقة حفظ التوابل، مدة صلاحيتها ومتى تضيفينها الى مأكولاتك لاظهار النكهة كاملة.

ابتعدي أولا عن ارتكاب الخطأ الذي يتلف البهارات واحرصي على تطبيق هذه النصيحة من الآن لتستفيدي من نكهات البهارات كاملة. هناك نوعان من منكهات الطعام، البهارات المشكلة المطحونة على أنواعها والحبوب والأوراق الطازجة أو المجففة. لكل نوع طريقة تطبيق مفضلة لتحصلي على النكهة المطلوبة.

عند القلي او الطبخ ينصح باضافة البهارات المطحونة قبيل الانتهاء من عملية الطهي لأن الحرارة المرتفعة تؤدي الى اضعاف نكهة البهارات المطحونة. لذا من الأفضل الانتظار حتى النهاية لاضافتها كي لا تخسري المذاق المطلوب.

اضافة البهارات في نهاية عملية الطهي يمكنها أن تؤدي الى عدم توزيعها على كافة جوانب الطبخة لذا قلبيها جيدا للحصول على طعام متناسق المذاق والنكهة او اذا كنت تقومين بطبخ الشوربة أو المرق أضيفيها في منتصف وقت الغليان.

أما المطيّبات الجافة مثل أوراق الغار، اكليل الجبل، القرفة... والطازجة مثل الكزبرة، الريحان، الزنجبيل... يمكنك اضافتها في بداية عملية الطبخ لتحصلي على نكهة قوية وواضحة. أما اذا أردت نكهتها الخفيفة أضيفيها في منتصف وقت الطهي وذلك حسب الذوق وتفضيلك اظهار نكهة أكثر من غيرها.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.