بالجدول: المكسرات تحفظ في الخزانة، الثلاجة ام الفريزر؟

بالجدول: المكسرات تحفظ في الخزانة، الثلاجة ام الفريزر؟

لا تخلو مطابخنا من المكسرات بكل انواعها، فهي مكونات اساسية في معظم اكلاتنا الحلوة والمالحة. فهل يعقل ان نقدّم الكبسة او المقلوبة بدون تشكيلة من المكسرات التي تزينها وتضفي رونقاً على الطبق؟ وكيف ستكون البسوسة ان لم تزيّن بحبّات الصنوبر، البندق، ام اللوز؟

لأن هذه المكونات ضرورية في مطبخنا العربي، ولأننا لا نرضى الا بتقديم اطباقنا على اصولها، سيطلعك موقع اطيب طبخة على طريقة حفظ المكسرات الصحيحة للحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة ومنع طعمها من التغيّر.

إذا كنت تحفظين المكسرات في خزانة المؤن، قد ترغبين في إعادة النظر بهذه العادة. فهل تعلمين سيدتي ان الحرارة الباردة ضرورية للحفاظ على المكسرات على المدى الطويل ومنها من الرطوبة؟

كل من الحرارة والضوء يمكن أن يجعلا المكسرات تفسد بوتيرة أسرع بكثير. تخزين المكسرات في مكان بارد يقلل من التعرض لكلا العاملين، مما يجعله أفضل طريقة ممكنة للتخزين على المدى الطويل.

هل أحفظها في الثلاجة ام في الفريزر؟

صحيح ان الثلاجة مكان ملائم لحفظ المكسرات وابعادها عن الرطوبة، ولكن اي من هذين الاحتمالين سيحافظ على كل صنف لفترة اطول؟ سنقارن في الجدول ادناه مدة الحفظ في كل من الخزانة، الثلاجة، والفريزر حتى تختاري المكان الأنسب لمكسراتك.

المحافظة على المكسرات

طريقة الحفظ في الثلاجة او الفريزر

- ضعي المكسرات في حاويات زجاجية أو بلاستيكية جديدة غير قابلة للاختراق. تأكدي سيدتي من أن الحاوية نفسها نظيفة وجافة، وأن غطاء الحاوية يستقر في مكانه ويُغلق بإحكام ومن ثم ضعيها بكل بساطة في مكانها المناسب.
- لا تحفظي المكسرات في أكياس بلاستيكية، فتتسرب الروائح الى مكسراتك، وتمتصها هذه الأخيرة ليتغير طعمها!

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.