رجيم العسل لإنقاص وزن العروس بدون أي آثار جانبية

رجيم العسل لإنقاص وزن العروس بدون أي آثار جانبية

رجيم العسل لإنقاص  وزن العروس بدون أي آثار جانبية، من الأنظمة الغذائية التي تتأرج بين الصواب والخطأ.

لذا ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتور أحمد الطايع من القاهرة ، للتعرف على رجيم العسل ومدى مصداقيته في إنقاص وزن العروس بدون أي آثار جانبية.

العسل هبة الخالق ولكن!

يقول الدكتور أحمد، " رغم أن العسل هبة الخالق، يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومصادر الغذاء اللازمة لتجديد خلاياه بالطاقة اللازمة، كذلك إحتوائه على مادة البروستاجلاندين التي لها دورهام في وقاية الجسم بصفة عامة من أمراض متعددة.

 إلا أن الطريقة الخاطئة لاستخدام العسل وإضافته إلى بعض الأطعمة التي قد تتفاعل معه، ما  يؤدي ذلك إلى نتيجة عكسية ومنها إضافة العسل إلى الماء الساخن الذي يحول عناصره النافعة إلى مركبات ليس لها قيمة غذائية!

كذلك هناك  دراسات متعددة أجمعت على فوائد العسل لإنقاص الوزن، إلا أن أنواعه المتعددة وطريقة تعبئته وإحتواء بعضه على السكريات المصنعة، جعلته يفقد قيمته المتعارف عليها".

رجيم العسل

بين الدكتور أحمد، أن رجيم العسل المتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، ليس له معايير ثابتة تنطبق على جميع الأعراس، بناء على طبيعة أجسامهن وحالتهن الصحية وكمية الكيلو غرامات المراد إنقاصها، كذلك الوصفات الطبيعية مثل " العسل والماء الساخن، العسل والليمون، العسل والقرفة" كلها إجتهادات قد تنجح مع بعضهن وتفشل مع البعض الآخر".

رجيم العسل مفيد لإنقاص وزن العروس

أكد الدكتور أحمد، أنه يمكن للعروس الإستفادة من فوائد العسل لتخسيس الوزن، بناء على إرشادات الطبيب التي تقوم على التالي:

- عمل الفحوصات اللازمة للعروس.
- تحديد كمية الوزن اللازم افتقاده خلال فترة كافية قبل الزفاف.
- وضع خطة رجيم مناسبة لصحة وطبيعة جسم العروس.
- إضافة العسل مع تحديد أطعمة مفيدة وصحية تتفاعل مع العسل وعملية الأيض الخاصة بجسم العروس في آن واحد لإنقاص وزنها بشكل سليم.
- تحديد أنواع العسل المفيدة لحرق الدهون، علما أن هناك أنواع لا حصر لها من العسل والباهظة الثمن التي قد لا تستطيع العروس شرائها والمواظبة على تناولها أثناء حميتها المخصصة لها!.
- تناول العسل الصحي غير المضاف له مواد أثناء تعبئته على الريق يعمل على" تحسين عملية الهضم، تعزيز مناعة جسم العروس،  حرق الدهون،  فضلا عن ذلك الوقاية من أمراض متعددة في المجمل العام".

أطعمة مفيدة مع رجيم العسل

حث الدكتور أحمد، كل عروس على الإستفادة من ضم بعض الأطعمة التي تتفاعل مع العسل خلال تخسيس وزنها بشكل إيجابي  ولكن بعض استشارة الطبيب، كي تستطيع إنقاصه بدون اي آثار جانبية، هي:

- مشروب الزنجبيل المبرد مع العسل.
- عصير الغريب فروت مع العسل، لكبح الشهية أثناء إنقاص الوزن.
- تناول العسل الصحي مع قطع التفاح الأخضر وقليل من الشوفان أثناء تنحيف الجسم قبل الزفاف.
- خليط الفواكه المجفف " التوت، الأناناس، البرتقال، الكيوي" مع العسل وقليل من المكسرات النيئة.
- دمج العسل مع الزبادي الخالي من الدسم.

وأخيرا لا يوجد رجيم العسل لإنقاص  وزن العروس بدون أي آثار جانبية، بل يوجد أطعمة ونظام مخصص لكل عروس على حدة يضم العسل خلال الوجبات الرئيسية أو الخفيفة المتناولة، كي يتم تخسيس الوزن بدون آثار جانبية وبشكل صحي مفيد للعروس على المدى البعيد وخصوصا بعد الزواج.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.