كيف تصنع بيتزا بمواصفات عالميه ?


بيتزا (بالإنجليزية: Pizza) هي أكلة تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا حيث كانوا يقومون بإنضاج طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بأنواع المكونات المختلفة مثل اللحم والخضروات، ثم أخذها عنهم الجنود الإيطاليين لينقلوها إلى إيطاليا مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا ثم نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى أمريكا، واقتصر بيعها في البداية على الأحياء الإيطالية في المدن الكبرى في أمريكا، وتعد مدينة نابولي مركز البيتزا الإيطالية. وأصبحت معروفة عالميًا، وتعد البيتزا من الوجبات الرئيسية كما يمكن أن تعد من المقبلات.

تتكون البيتزا التقليدية من العجين والصلصة والطماطم والجبن وأحياناً تحتوي على لحم مفروم، إلا أنه حالياً تم ابتكار أنواع عديدة من البيتزا والتي قد تتضمن:

- الفلفل والبهارات.الجبنة.
- الفطر أو المشروم.السمك.الروبيان.
- الزيتون والذرة.
- الدجاج.
- اللحوم: كالضأن والبقر.
- الخضروات.
- البيض.
- الزعتر.
- أناناس.
- ريحان.
- الصلصة.

ما هي أشهر مطاعم البيتزا حول العالم

إذا كنت من محبي البيتزا وكثير السفر فإليكم قائمة بأشهر المطاعم المتميزة التي تقدم البيتزا على مستوي العالم.

- بيتزا دا ايسا في طوكيو وتعد من بين أفضل أنواع البيتزا التي تقدم في اليابان بأكثر من طريقة.

- مايستك بيتزا: ويعد ذلك المطعم من بين أشهر المطاعم التي تعمل على تقديم البيتزا في العالم وقد لقبت البيتزا الخاصة به بقطعه من الجنة .

- بيتزا 400 جراندي في أستراليا ويقع ذلك المطعم تحديد في ضاحية برونزيك وقد حصل على الصدارة في بطولة البيتزا على مستوى العالم.

- مطعم كاليفاير في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية وتطبخ البيتزا في ذلك المطعم على الفحم ومعروفه بمذاقها الشهي.

- مطعم دا ميشيل في العاصمة الإيطالية روما ويعد من بين أفضل وأشهر المطاعم التي تقدم البيتزا وهو يعق على مقربة من نافورة تريفي الشهيرة في روما.

- مطعم توني بيتزا نابوليتانا والذي قع في سان فرانسيسكو وقد فاز في بطولة العام للبيتزا 11 مرة على مستوى العالم وهو من المطاعم الشهيرة جدا أيضا.

- بيزانو بيتزا في شيكاغو ويعد من المطاعم المتميزة في تقديم طبق البيتزا العميق.

- بيتزا سوبريلو بمدينة نابولي في إيطاليا يتميز هذا المكان بكونه يقدم حجم جيد جدا من البيتزا كما ان سعرها مناسب بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.