طريقة عمل بسكويت اللوز الهش

بسكويت اللوز مزين بالسكر الناعم في طبق تقديم

مدة التحضير:  35 دقائق
مدة الطبخ:  20 دقائق
الوقت الاجمالي:  55 دقائق

بسكويت اللوز الهش ، بسكويت ناعم يذوب في الفم، رائع الطعم، على شكل هلال، صغير الحجم وسهل التحضير، جربي تحضيره بنفسك فلن يستغرق الامر بمجمله أكثر من ساعة، وقدميه مع القهوة أو الشاي.

المقادير

ـ 250غ من الزبدة غير المالحة، طرية
ـ 100غ من السكر الناعم، منخول + 200 غ إضافي للرش
ـ 100غ من شرائح اللوز
ـ 1 صفار بيضة كبير
ـ 300غ من الطحين، منخول مع ½ ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر
ـ 1 - 2 ملعقة كبيرة من ماء الزهر

طريقة التحضير

1. سخني الفرن على درجة حرارة 180 C، استخدمي الميكسر الإلكتروني لضرب الزبدة مع 100غ من السكر في وعاء كبير حتى ينفش الخليط ويصبح شاحب اللون ( سيتطلب وقتاً بين 10 - 12 دقيقة).
2. في هذه الاثناء، انثري شرائح اللوز في صينية فرن وحمصيهم حتى يصبح اللون ذهبياً فاتحاً ( 3 - 4 دقائق)، اتركيه جانباً ليبرد قليلاً ثم افرميه بشكل ناعم.
3. ببطئ، أضيفي صفار البيض إلى مزيج الزبدة واضربيهم حتى يتجانسوا. بالتدريج أضيفي مزيج الطحين والبيكينغ باودر والمكسرات واخلطيهم ليشكلوا عجين، يمكنك عجنه قليلاً بلطف باليدين.
4. رشي يديك بالقليل من اليدين، وشكلي كرات من العجين بحجم حبة الجوز، ثم مددي كل كرة لطول 5 سم على شكل هلال، رتبيهم فوق 2 - 3 صينية مفروشة بورق الزبدة واخبزيهم لـ 15 - 20 دقيقة أو حتى يصبح اللون ذهبياً فاتحاً.
5. انقلي البسكويت المخبوز إلى شبك التبريد، وبينما ما يزال ساخناً رشيه بالقليل من ماء الزهر، ثم بالسكر الناعم، ثم اتركيهم يبردوا تماماً قبل إضافة رشة سكر ناعم بسخاء.

ملاحظة :
هذا البسكويت يقدم مع القهوة او الشاي و مناسب للأطفال ايضاً .

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.