أكلات لتقويّة تركيز أطفالك


موسم المذاكرة بدأ وجهد أطفالك في التركيز سيتضاعف وسيحتاج إلى اهتمام أكبر، أولادك وأكلهم من أصعب المهام، لأن الأطفال دائمًا يلجأون للأكلات السريعة عديمة القيمة ويبعدون عن الأكلات التي تمنحهم القوة و التركيز.

- أدخلي الخضار والفواكه في أكلهم المحبب بشكل يجعل أطفالك يحبون الطعام المغذي.

- قطعي الجزر إلى أشكال يحبها طفلك وضعيها مع الأكل، لأن الجزر ينشط التمثيل العضوي في الدماغ ويعمل بصورة قوية.

- اهرسي الأفوكادو واجعليه كمعجون واجعلي طفلك يغمس فيه البطاطس المخبوزة في المنزل، لأن الأفوكادو يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الهامة لتنشيط الذاكرة قصيرة المدى.

- قطعي البصل لقطع صفيرة وضيفيها مع سندوتشات الجبن لإعطاء نكهة مميزة ولأنّه يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ ويسهل وصول الأوكسيجين إلى خلاياه وخاصة في الأجواء الحارة.

- قومي بعمل سلطة الكولسلو المنزلية باستخدام الكرنب فهو يقلل من التوتر والعصبية بتقليله نشاط الغدة الدرقية مما يجعلها تعمل بتوازن فيسهل على الطفل التركيز ويتخلص من التوتر والعبث.

- ومن أهم الأطعمة التي تفيد طفلك أثناء المذاكرة المكسرات، فهي مفيدة جدًا للأطفال لأنها تُنشط الموصلات العصبية بين خلايا الدماغ، وبالتالي تكون الاتصالات سريعة الوصول مما يساعد الطفل على استيعاب المعلومات وتخزينها وتذكرها لاحقًا، سواء المكسرات المجروشة أو التي على شكل زبدة الفول السوداني.

- وأخيراً اصنعي له حلويات مميزة بالشوفان، الزبيب والمكسرات أثناء المذاكرة لزيادة التركيز، وكوب من اليانسون ليسهل تدفق الدم والأوكسيجين إلى خلايا المخ وبالتالي تنشط ذاكرة الطفل، إضافةً إلى أنه يريح الأمعاء لديه.

احرصي كأم على الأهتمام و الحرص على إعطاء ابنك الأطعمة المفيدة لزيادة تحصيله العلمي.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.