فوائد وأطعمة استقبلي بها يومك مع الشوفان

شوفان

يعتبر الشوفان أحد أنواع الحبوب التي تحتوي على فوائد مهمة ومغذية لجمسك، لإحتوائه علي عناصر هامة كما يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية.

الشوفان يحتوي علي معادن مُهمة لجسم الإنسان مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم، كما يحتوي أيضًا علي فيتامينات عديدة مثل (E.B).

لذلك يُعتبر الشوفان واحدًا من أفضل الأطعمة عند إتباع نظام معين لإنقاص الوزن عند بعض السيدات، ويوجد العديد من الوصفات الصحية بإستخدام الشوفان، لذا يجب أن يتوافر دائمًا بمطبخك.

وصفات يعتمد عليها الشوفان:

بودنج الشوكولاتة بالشوفان:

يتم تحضيرها بإستخدام كوب شوفان مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام، وكوب من جوز الهند المبشور (يمكن إستبداله بالحليب الخالي الدسم) بالإضافة إلى إصبعين من الموز مع السكّر حسب الطلب (ويمكن إستبداله بمعجون تمر).

وعن طريقة التحضير: فتكون بوضع الشوفان مع الجوز الهند (أو اللبن) والموز، ويُضاف إليهم الكاكاو الخام والسكر، ويضرب الخليط في الخلاط الكهربائي معًا حتى نحصل علي القوام المتماسك حسب الرغبة.

بعد حصولك علي القوام المطلوب يمكن ان تضعيه علي نار هادئة لمدة 5 دقائق، أو يُقدم مُثلج حسب الرغبة، ثم يُفرغ في اطباق صغيرة مع وضع جوز هند فوقه للتزيين.

الشوفان بالقرفة والتفاح

يتم تحضيرها باستخدام ربع كوب من عصير التفاح وكوب ماء وكوبان وربع شوفان وملعقة قرفة، إضافة إلى الحليب الخالي من الدسم وتفاحة مقشرة ومقطعة.

أما طريقة التحضير، فتكون بوضع عصير التفاح والماء في وعاء على النار، ويُترك حتى يغلي الخليط. يُضاف بعدها القرفة والشوفان للخليط مع التحريك جيدا على نار هادئة.

عندما يبدأ الخليط يتماسك يتم رفعه عن النار ويُسكب في وعاء ويضاف له الحليب خالي الدسم، وتعتبر هذه الوصفة جيدة لوجبتي الفطور والعشاء.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.