أسرار شوي الدجاج بالفرن

أسرار شوي الدجاج بالفرن

يعتبر الدجاج من أكثر أنواع  الطيور المستخدمة على موائدنا العربية، ويدخل الدجاج بمعظم أطباقنا، فمرة نراه مشوياً، وتارة أخرى نفضله مشوياً وبجانبه طبق من الماش بوتيتو، أو أصابع البطاطس المقرمشة، وتعتبر لحوم الدجاج من أهم المصادر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان ومن أهم العناصر المفيدة فيه هو البروتين.

ولتقدمي على سفرتك أطباق الدجاج المشوية بطريقة صحيحة وشهية، نقدم لك من مطبخ سيدتي بعض الأسرار عند شوي الدجاج:

1. مدة شوي الدجاج:

 الدجاج بالعظم: إذا أردت الدجاج مسلوقاً، أو مشوياً، أو مقلياً، فهو لا يحتمل أكثر من (30) دقيقة لكل كيلو.

الدجاج المخلي من العظم: لا يحتاج أكثر من 15 دقيقة.

2. يحتاج الدجاج  لمدة طويلة في عملية التتبيل، لمدة قد تتراوح بين 6 ساعات أو ليلة كاملة، وذلك لأن طعم الدجاج إذا لم يأخذ الوقت الكافي بعملية التتبيل فلن تحصلي على نتيجة جيدة ونكهة مميزة.

3. التزمي بالوقت المحدد لشوي الدجاج، فتعمل الزيادة في الوقت على استهلاك العصارة والرطوبة من الدجاج ويميل الدجاج بهذه الحالة إلى القساوة وإلى فقدان الكثير من طعمه ورطوبته.

4. إذا كنت إمرأة عاملة، وكنتِ بعجلة من أمرك، واضطررت إلى طبخ الدجاج قبل المدة الزمنية المحددة لتتبيل الدجاج، فعليك إضافة الخل أو الليمون له، وذلك لتسريع عملية الاستواء، ولإضفاء نكهة مميزة على الدجاج بفترة تتبيل قصيرة.

5. جربي استخدام أكياس الشواء، فهي تعمل على حبس الحرارة والرطوبة داخل الكيس، وبهذا يبقى الدجاج محتفظاً بنكهة التوابل فيه، ولا تأخذ منك الوقت الكبير للشواء فاستخدام الأكياس في الشواء أسرع، وتحافظ الأكياس على نظافة الفرن في حالة وضعت الدجاج بصينية عالية الحواف.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.