Header Ads

طريقة عمل كيك حلوى التّوفي الإنجليزي بالزبدة

كيك حلوى التّوفي الإنجليزي بالزبدة

استمتع بكعكة الزبدة المميزة من بيتي كروكر، والتي عُرفت دائمًا بتقديم أشهى وأطرى أنواع الكعك

وقت التحضير: ١٥ دقيقة
الوقت المجمل: ساعتين و٣ دقائق
الكمية تكفي: 12

المكونات

1 علبة بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك أصفر
1 كوب من الماء
½ كوب من الزبدة أو المارجرين، تُترك لتذوب
4 بيضات
2 مغلّف (227 غ كلّ مغلّف) قطع صغيرة من حلوى التّوفي الإنجليزي، حوالى الكوبين
1 ملعقة من الطّحينِ المتعدّدِ الاستعمالات
1 ½ كوب من كريمةِ الخفق (الثقيلة)
2 ملعقة كبيرة من السّكّرِ الأسمرِ المغلّفِ
خليط بودينج بنكهةِ السكر الأسمر والزبدة (الزبدة الإستكتلندية)

3/4 كوب من السكر الأسمر المخصص للرجيم
3 صفار البيض
3 ملعقة كبيرة ممتلئة من الطحين
2 كوب من الحليب

طريقة التحضير
  1. سخّني الفرنَ حتّى 177 درجةٍ مئويّةٍ (163 درجةٍ مئويّةٍ للقوالبِ الدّاكنةِ أو التي لا تلصق). إدهني قاعي وأطراف قالبي كيك مستديرينِ 23 سم بسخاءٍ بالزيتِ أو رشّي عليهما بخّاخَ الخبزِ مع الطّحين. (لا تستعملي قالب 20 سم لكي لا يخرج الخليطُ من القالب)
  2. في وعاءٍ كبيرٍ، اخفقي خليطَ الكيكِ، خليطَ البودينج (الجافّ)، الماءَ، الزبدةَ والبيضَ بواسطةِ خفّاقةٍ كهربائيّةٍ على سرعةٍ مُنخفضةٍ لمدّةِ 30 ثانيةً، ثمَّ على سرعةٍ متوسّطةٍ لمدّةِ دقيقتين. في وعاءٍ صغيرٍ، ضعي نصفَ كوبٍ من قطعِ حلوى التّوفي الإنجليزيّ الصغيرةِ مع الطحين. أضيفي المزيجَ إلى خليطِ الكيكِ وحرّكيهِ (يصبحُ الخليطُ سميكاً). صبّي الخليطَ بالتساوي بينَ القالبين.
  3. اخبزي لمدّةِ 30 إلى 35 دقيقةً أو إلى أن تُدخلي عود أسنانٍ في الوسطِ ويخرجَ نظيفاً. اتركي الكيكَ ليبردَ لمدّةِ 10 دقائق. مرّري سكّيناً على جوانبِ القالبين لتسهيلِ عمليّةِ إخراجِ الكيك. أخرجي الكيك من القالبينِ وضعيهما على قاعدةِ التبريد. اتركي الكيك ليبردَ تماماً أي لمدّةِ ساعةٍ تقريباً.
  4. في وعاءٍ كبيرٍ باردٍ، اخفقي كريمة الخفقِ والسّكّرَ الأسمرَ بواسطةِ الخّفاقةِ الكهربائيّةِ على سرعةٍ عاليةٍ إلى أن تبدأَ قممٌ كثيفةٌ بالظهور. ادهني الكيكَ الأوّلَ بحوالى نصفِ كوبٍ من مزيجِ الكريمة المخفوقةِ إلى أن تتكوّنَ طبقةٌ بسماكةِ 1 سم. رشّي قطعَ التّوفي الانجليزيّ على الكريمة. ضعي فوقَها الكيكَ الثاني. زيّني سطحَ الكيكِ وأطرافِه بواسطةِ مزيجِ الكريمةِ المخفوقةِ المتبقّية. ضعي ما تبقّى من كوبِ قطعِ التّوفي الانجليزيِّ على أطرافِ الكيك. احفظيه مغطّى في الثّلاّجة.
  5. لتحضيرِ خليطِ بودينج بنكهةِ الزّبدِة الاسكتلنديِّة، امزجي السّكّرَ بصفارِ البيضِ حتّى يصبحَ المزيجُ قشدياً. أضيفي الطحينَ المستعملَ في صنعِ العجينة. ثمّ أضيفي القليلَ من الحليبِ على دفعةٍ واحدةٍ واخفقي حتّى تمتزجَ المكوّناتُ جيداً. سَخَّني المزيجَ على حرارةٍ متوسّطةٍ وحرّكيهِ باستمرارٍ حتّى يغليَ ويصبح سميكاً. ارفعي المزيجَ عن النّارِ واتركيهِ ليبرد. أضيفي كميّةَ زبدةٍ بحجمِ جوزة. وحرّكي الخليطَ حتى تمتزجَ المكوّناتُ جيداً ويصبح لديكِ حشوةً للفطائرِ أو خليطَ بودينج بنكهةِ الزّبدة الاسكتلنديّة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.