طريقة عمل ﺗﺮﺍﻳﻔﻞ ﺍﻟﻘﺮﺹ ﻋﻘﻴﻠﻲ ﺑﺎﻟﻬﻴﻞ ﻭﺍﻟﺰﻋﻔﺮﺍﻥ

ﺗﺮﺍﻳﻔﻞ ﺍﻟﻘﺮﺹ ﻋﻘﻴﻠﻲ ﺑﺎﻟﻬﻴﻞ ﻭﺍﻟﺰﻋﻔﺮﺍﻥ

ﺑﺎﺭﺩ ﻭ ، ﺗﺮﺍﻳﻔﻞ ﺍﻟﻘﺮﺹ ﻋﻘﻴﻠﻲ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻃﺒﻘﺎﺕ ﻣﻦ ﻛﻌﻜﺔ ﺍﻟﻘﺮﺹ ﻋﻘﻴﻠﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﺴﺘﺮﺩ ﻭ ﺍﻟﻔﺴﺘﻖ ﻣﻨﻌﺶ ﻭ ﺍﻛﻴﺪ ﻳﺴﺘﺤﻖ ﺍﻟﺘﺠﺮﺑﺔ.

وقت التحضير: 15 دقائق
الوقت المجمل: 45 دقائق
الكمية تكفي: 9

المكونات

سوبر مويست – أصفر
4 حبات بيض كبيرة
1/4 كوب سكر
1/ 2 كوب زيت نبا تي
1/ 2 كوب حليب سا ئل
1/4 كوب ماء دافئ منقوع به القليل من شعيرات ا لزعفران
2 ملعقة كبيرة هيل مطحون
 ﻣﻼﻋﻖ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺳﻤﺴﻢ ﺍﺑﻴﺾ 3
2 ملاعق كبيرة طحينة لدهن القالب
 شرائح من الفستق الحلبي

طريقة التحضير
  1. يسخن الفرن على حرا رة 170 درجة مئوية (من ا لاسفل فقط) و يجهز قا لب مستطيل مقا س 9' ا نش و يبطن بورق البا رشمينت و يدهن بالطحينة و يرش بحبات السمسم و يترك جا نبا ً لحين الاستخدام.
  2. خفق ا لبيض مع ا لسكر في خلاط ا لكيك على سرعة متوسطة حتى يصبح كا لكريمة فا تح و هش حوا لي 6 دقا ئق، ثم يضا ف له ا لزيت، ا لحليب، ا لما ء المنقوع به ا لزعفرا ن، ا لهيل و بعد ذلك يضا ف ا لخليط ا لأصفر بيتي كروكر بالتدريج يخفق الكل سويا ً من 3-2 دقيقة.
  3. يصب الخليط با لقالب و يد خل ا لفرن من 25 إ لى 35 د قيقة و نخرج ا لقا لب من ا لفرن بعد أن نختبر ا لكعكة با لعود ا لخشبي و يخرج نظيف ثم تقلب على شبك ا لتبريد و تترك لتبرد تما ما ً.
  4. ترا يفل القرص عقيلي ضعى قدر على ا لنا ر و أ ضيفي 2 كوب حليب سا ئل و 3 ملاعق من مسحوق ا لكسترد و 1 ملعقة من ما ء ا لورد و 2 ملعقة من ا لسكر وحركي إ لى أن يتكثف ا لمزيج ثم يوضع جا نبا
  5. يقطع جزء من الكعكة لحبا ت صغيرة بوا سطة ا لسكين، بكأس ا لتقديم توضع طبقة من الكعك ثم طبقة من ا لكسترد ثم طبقة من ا لفستق (ا ختيا ري) و تكرر الطبقات حسب ا لحا جة ثم يزين بقطعة من ا لكعك و حبة من ا لتوت أ و ا لفرا ولة و يد خل ا لثلاجة لمد ة 1 سا عة على ا لأقل ثم يقدم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.