4 نصائح مجربة للتخلص تمامًا من دهون البطن


يواجه الكثيرون مما يعانون السمنة و زيادة الوزن مشكلة تراكم الدهون حول البطن. و حتى من يكون وزنهم مثالياً يريدون الحصول على بطن ممشوق و مثالي. و لكن قد تواجههم العديد من المشكلات لتحقيق ذلك.

أهم النصائح للتخلص من دهون البطن بطريقة فعالة:

1- الماء ذو النكهة:

هو شرب المياه بإضافة عصير ليمونة واحدة مع شرائح الليمونة. و لمزيد من الإنتعاش يتم وضع مكعبات الثلج معها، أو وضع شرائح من الخيار في المياه للحصول على مذاق منعش. و ذلك بدلاً من شرب المياه العادي. فهذه المياه تساعد على القضاء على دهون الخصر و البطن.

2- تقليل السعرات الحرارية: 

يتم التقليل من السعرات الحراية الزائدة في الطعام عن طريق عمل نظام غذائي صحي نتخلص به من 500 إلى 700 سعر حراري، و هذا سيؤدي إلى التخلص من حوالي ثلث كيلو جرام إسبوعياً. 

و لمعرفة السعرات الحرارية لكل نوع من الأغذية أو الخضروات أو الفواكه يتم البحث عنها على الإنترنت، و عمل مفكرة بأنواع الطعام و سعراتها الحرارية لعمل النظام الغذائي المرغوب فيه.

3- ممارسة الألعاب الرياضية: 

من الوسائل المهمة جداً للتخلص من دهون البطن و الدهون بشكل عام هي الرياضة. حيث يجب أن تُمارس الرياضة لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة يومياً و على أربع مرات في الأسبوع على الأقل. 

و من أمثلة الرياضات الواجب ممارستها: الجري، المشي، ركوب الدراجات، القفز على الحبل و غيرها من الرياضات التي تساعد على زيادة ضربات القلب. و يمكن أيضاً ممارسة الرياضة من خلال الأعمال اليومية كتنظيف المنزل أو الرقص مثل رقص الأيروبكس و الزومبا.

إذا كنتِ ممن يأكلن بشراهة عند تغيير الحالة المزاجية لكِ، فأنتِ لديكِ حالة الأكل العاطفي و يجب أن تتخلصي منها عن طريق وجود حلول بديلة عند الشعور للتوتر و الإنفعالات العاطفية و غيرها. 

و تعتبر ممارسة الرياضة الحل الأمثل في هذه الحالة حيث تساعد على تخفيف التوتر و تغيير الحالة المزاجية للأفضل بالإضافة إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

4- وصفة بذور الشيا و الليمون للتخلص من الدهون حول البطن سريعًا:

المكونات التي سوف تحتاجينها:

1 ملعقة كبيرة من بذور الشيا.
نصف كوب من الماء.
كوب من عصير الليمون المعصور الطازج.
ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة:

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من بذور الشيا في نصف كوب من الماء و نتركهم لمدة ساعة كي يمتص الماء الألياف الموجودة في البذور. ثم إمزجي كوب من عصير الليمون المعصور مع ملعقة كبيرة من العسل و إخلطي المكونات كلها مع بعض, ثم تناولي هذا الخليط يومياً في الصباح و قبل الفطور. و بعد عدة أيام من إستخدامه ستلاحظين تقلص حجم بطنك.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالطبخ ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.